وكالة بيت مال القدس الشريف.. صرف منح لفائدة 20 من طلبة جامعة القدس وإطلاق مشروع “نوادي البيئة”

قامت وكالة بيت مال القدس الشريف بصرف منحة الفصل الأول من الموسم الدراسي 2020-2021 لفائدة 20 طالب وطالبة مسجلين في جامعة القدس، وكذا إطلاق مشروع “نوادي البيئة” في مدارس المدينة انطلاقا من مدرسة الحسن الثاني بوادي الجوز.

وأوضحت الوكالة في بلاغ اليوم الخميس، أن 16 من الطلاب المستفيدين من المنحة الدراسية، يدرسون بكلية الطب والصيدلة التابعة للجامعة، فيما يدرس أربعة طلاب آخرون في تخصصات القانون والعلوم الإنسانية والاقتصاد، فضلا عن طالبة واحدة تتابع دراستها في جامعة مغربية، مشيرة إلى أن المنح تندرج في إطار دعم الوكالة لقطاع التعليم في القدس الشريف.

وأضاف البلاغ أن الوكالة قامت، أيضا، بمواكبة الدخول الدراسي الجديد وتأمين سلامة المتمدرسين وهيئة التدريس، من خلال اقتناء اللوحات الإلكترونية لعدد من الطلاب المتحدرين من أسر محتاجة لتمكينهم من متابعة الدارسة عن بعد، في ظل حالة الطوارئ والإغلاق المطبقة على الخصوص في بعض أحياء المدينة داخل الجدار، جراء تفشي جائحة “كوفيد 19”.

من جهة أخرى، أطلقت الوكالة، يبرز المصدر ذاته، مشروع “نوادي البيئة” في مدارس القدس انطلاقا من مدرسة “الحسن الثاني” في وادي الجوز، التي سيتم تأهيلها لتكون مؤسسة نموذجية في احترام البيئة وفق معايير الامتياز المطبقة في هذا المجال، من حيث استعمال الألواح الشمسية واستغلال مياه الأمطار وتدوير نفايات المدرسة.

كما سيتم، وفق البلاغ، ترميم حديقة المدرسة وتجهيز المتحف الإيكولوجي في المدرسة لحث الناشئة على أهمية المحافظة على الطبيعة، وحماية التوازن البيئي للمدينة المقدسة، ضمن حملات التوعية والتثقيف التي سيتم تنظيمها في المدارس لهذا الغرض.

 

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق