عمر حجيرة والأسئلة الكتابية الحارقة !! “بزرة البستان وحامة بنقاشور “

بعدما وجهوا سؤالا كتابيا  إلى عمر حجيرة بشأن ما بات يعرف إعلاميا بملف ” بزرة البستان” ، وجه نفس الأعضاء من حزبي ” البام” والإستقلال سؤالا كتابيا آخرا لرئيس الجماعة  في موضوع تدبير حامة بنقاشور .

وحسب السؤال الذي يتوفر موقع ” بلادي اون لاين” على نسخة منه،  فقد طالب الأعضاء  من عمر حجيرة إطلاعهم على كل ما يتعلق بالتدبير المفوض لحامة بنقاشور ، منذ بداية عمل هذه الحامة رغم عدم اكتمال الأشغال ، بالإضافة إلى عدم توفير جميع المرافق التي نص عليها دفتر التحملات .

وساءل ذات الأعضاء رئيس الجماعة عن مدى احترام دفتر التحملات وعن الدور الرقابي للجماعة ، ودورها في استخلاص جبايات البلدية ، والطريقة التي تعمل بها لاحتساب النسبة المئوية ، وعن الشفافية والحكامة في تدبير هذا المرفق الذي كان في السابق يدر على خزينة الجماعة أضعاف أضعاف الذي يتم جبايته حاليا .

وتجدر الإشارة إلى أن تدبير حامة بنقاشور شكل موضوع نقاش ساخن خلال اجتماع مكتب الجماعة الأخير بين عمر حجيرة وبعض نوابه الذين يستعملون هذا الموضوع ك ” فزاعة” فقط وليس كشأن يهم ممتلكات الجماعة ومداخيلها ، لإخافة عمر حجيرة وإجباره على إعطاء المزيد من التنازلات ، لمعرفتهم الدقيقة بجميع الإختلالات التي صاحبت تدبيره والتي توجه فيها أصابع  الاتهام إلى عمر حجيرة .

هي أسئلة حارقة ينتظر الرأي العام الإجابة عنها وبتفصيل نظرا لما صاحب تدبير  المرافق المعنية بها من اتهامات بين الأعضاء أنفسهم ، كما شكل أحدهما  أي ملف ” بزرة البستان” موضوع شكاية موجهة لرئيس النيابة العامة من طرف فعالبات سياسية وجمعوية وحقوقية .

 

 

 

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق