نقابة تتعهد بمحاربة الريع النقابي والمتاجرة بمآسي عمال النظافة بوجدة

عبد العزيز داودي

انعقد عشية هذا اليوم الاحد 12شننبر 2020 بمقر الاتحاد المغربي للشغل بوجدة لقاء تشاوريا موسعا لعمال ومستخدمي شركة (sos )للنظافة بوجدة.

اللقاء تميز بالحضور الوازن والمكثف لمختلف المكاتب النقابية لتدبير النفايات لمدن كل من تاوريرت جرادة بركان والناظور وبالمشاركة الفعلية لأعضاء المكتب المحلي للاتحاد المغربي للشغل بوجدة.

وفي كلمة ترحيبية بعمال النظافة والمستخدمين الذين أبانوا عن حس وطني قل نظيره في انخراطهم الطوعي لمحاربة جائحة كورونا ، أكد جمال احمادة على الأهمية البالغة لمرفق تدبير النفايات وعلى السعي إلى معالجة مشاكل العمال عن طريق اللجوء الى الحوار وانتهاج سياسة مد الأيادي للكل مع الحرص على الأخذ بعين الاعتبار المصلحة العليا للوطن والمواطنين على حد سواء مع ما يعنيه ذلك من عدم المجازفة بصحة الساكنة.

بدوره الكاتب الجهوي لموظفي ومستخدمي الجماعات المحلية أكد على الدور المحوري لعامل النظافة وعلى حق العمال في تحصين حقوقهم ومكتسباتهم التي يضمنها تشريع الشغل والوثيقة الدستورية وعلى الحوار مع الجهات الوصية لتحقيق نقاط الملف المطلبي العالقة ، وذلك بالتعاون مع جميع الأطراف ، شركة، وجماعة وسلطات معنية.

واعتبر في المقابل ان الخط الفاصل هو حماية الحقوق وتحصينها والتجسيد الفعلي لمبدأ تكافؤ الفرص.

الكاتب العام لعمال ومستخدمي شركة (SOS ) للنظافة قال في كلمته انه يتعهد بمحاربة جميع اشكال الريع النقابي والمتاجرة بمآسي العمال وذلك باخضاع الترقية  لمبدأ الشفافية والاستحقاق وليس للزبونية والمحسوبية وما يدفع تحت الطاولة.

ونظرا للظروف تم اختصار مداخلات العمال على ان يضرب موعد لاحق قصد التفصيل في جميع حيثيات ملف تدبير النفايات بوجدة.

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق