انعقاد اجتماع المجلس الإداري للوكالة المستقلة الجماعية لتوزيع الماء والكهرباء بوجدة ، في إطار دورته العادية

انعقدت يوم 22 يوليوز 2020 الدورة العادية للمجلس الإداري للوكالة المستقلة الجماعية لتوزيع الماء و الكهرباء بوجدة  برئاسة  والي جهة الشرق ممثلا بالكاتب العام لعمالة وجدة انكاد و بحضور أعضاء المجلس الإداري و ممثلي الإدارات المعنية، هذا الاجتماع خصص للدراسة و المصادقة على الحسابات الختامية للوكالة برسم سنة  2019 .

و قد أعرب أعضاء المجلس الإداري خلال هذا الاجتماع عن اعتزازهم و افتخارهم بجودة الخدمات التي تقدمها الوكالة للمواطنين و التي توجت سنة 2019 ، بعد التدقيق الذي قام به المعهد المغربي للتقييس  (IMANOR)، بحفاظ الوكالة  للسنة الثانية على التوالي  على الثلاثة شواهد دولية متعلقة  بالجودة و السلامة و البيئة   التي حصلت عليها   سنة 2018 (ISO9001 نسخة 2015 و ISO14001  نسخة 2015 و OHSAS18001  نسخة 2007)، كما أعرب أعضاء المجلس عن ارتياحهم للإنجازات التي وصلت 83% التي قامت بها الوكالة خلال سنة 2019 و التي تميزت بمواصلة انجاز المشاريع المبرمجة في إطار رؤية  “وجدة الكبرى”  التي تهدف الى مواكبة الوكالة للتطور الاقتصادي و الاجتماعي الذي تعرفه مدينة وجدة  خصوصا فيما  يتعلق بالبنية   التحتية  و المحافظة على البيئة و الانخراط في التنمية المستدامةمعالجة المياه العادمة.

هذه الإنجازات كان لها أثر إيجابي على ظروف توزيع الماء الصالح للشرب بمدينة وجدة و ضمان استمرارية التوزيع في  ظروف جيدة من الصبيب و الضغط و تحسين  قدرة التخزين و مردودية الشبكة، كما مكنت من تحسين أداء شبكة التطهير  السائل و المحافظة على البيئة. 

 و في نفس الإطار قدم الحنفي أبو كير المدير العام للوكالة المستقلة الجماعية لتوزيع الماء و الكهرباء بوجدة لأعضاء المجلس الإداري جميع المؤشرات التقنية و التجارية و المالية لسنة 2019 حيث بلغت قيمة الاستثمارات  برسم سنة 2019  : 62 مليون درهم خصصت بالأساس لمشاريع البنيات التحتية (23 مليون درهم) و كذا إنجاز شبكات التوزيع  و التجميع (30 مليون درهم) ،  كما تمكنت الوكالة من رفع نسبة المردودية من 61% سنة 2013 إلى ما يزيد عن  71,05  % سنة 2019 كما قامت الوكالة خلال السنوات الأخيرة بمجهودات مهمة لضمان استمرارية  توزيع الماء الشروب  عبر بناء ستة  خزانات جديدة  و بذلك انتقلت سعة التخزين من 41.750 م3  سنة 2014 إلى 74.800 م3 سنة 2019،  تتيح استقلالية في التوزيع تصل الى26 ساعة . وتمكنت الوكالة من تحقيق نتائج مهمة سنة 2019 حيث تم تسجيل نتيجة صافية إيجابية ب 24,30 مليون درهم.

بعد الدراسة المستفيضة و المناقشة، صادق أعضاء المجلس الإداري للوكالة بالإجماع على الحسابات الرسمية للوكالة برسم سنة 2019 و التي اعتمدها المدقق الخارجي دون أي تحفظ.

في نهاية هذا الاجتماع هنأ  الرئيس و أعضاء المجلس الإداري للوكالة   المدير العام و جميع أطر و مستخدمي الوكالة على كفاءتهم و فعاليتهم في تدبير الخدمات المقدمة للمواطنين و طالبوهم ببذل المزيد من الجهود لإنجاز المشاريع المبرمجة و تحسين الخدمات المقدمة لتكون في مستوى انتظارات و تطلعات المواطن الوجدي.

و في ختام هذا الاجتماع رفعت برقية ولاء وإخلاص لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده بمناسبة انعقاد المجلس الإداري للوكالة المستقلة الجماعية لتوزيع الماء والكهرباء بوجدة.

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة