كولومبيا: بوغوتا تتزين بألوان العلم المغربي بمناسبة عيد العرش المجيد

تزين برج “كولباتريا” بالعاصمة الكولومبية، بوغوتا، ليل الخميس إلى الجمعة بألوان العلم المغربي، وذلك بمناسبة الذكرى الحادية والعشرين لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس على عرش أسلافه المنعمين.

ونظم هذا الحدث بمبادرة من سفارة المملكة المغربية بكولومبيا والإكوادور للاحتفاء بعلاقات الصداقة العريقة التي تجمع بين المغرب وكولومبيا.

ويتعلق الأمر بمبادرة تعكس العلاقات الممتازة التي تربط البلدين والقائمة على الصداقة العريقة والتفاهم والتعاون المثمر في العديد من المجالات.

كما تبرز الدور القيادي الذي يضطلع به جلالة الملك للنهوض بالتعاون جنوب – جنوب وتعزيز تقارب العالم العربي وإفريقيا مع كولومبيا وأمريكا اللاتينية.

ويعد المغرب البلد العربي والاسلامي والافريقي الوحيد الذي يستفيد من هذه المبادرة، التي تقتصر فقط على دول المنطقة.

وفي كلمة بالمناسبة، قالت سفيرة المغرب بكولومبيا والإكوادور،  فريدة لوداية، إن “هذه المبادرة هي دليل حقيقي على الصداقة العريقة بين المغرب وكولومبيا وشهادة قوية على العلاقات الممتازة والاستراتيجية التي تربط البلدين منذ أكثر من أربعين عاما والتي ما فتئت تتعزز مع مرور الوقت”.

وتعتبر هذه المنشأة، التي أدرجتها عمودية بوغوتا ضمن تراث الفنون البصرية للمدينة، من بين أعلى المباني بكولومبيا وأمريكا اللاتينية.

ويضم برج كولباتريا، إحدى أبرز الوجهات السياحية بالعاصمة بوغوتا، 50 طابقا بعلو يناهز 196 مترا.

و.م.ع

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة