تسجيل 102 حالة إصابة جديدة بكورونا

أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 102 حالات إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد إلى حدود الساعة السادسة من مساء اليوم الخميس (24 ساعة الأخيرة)، لترتفع الحصيلة الإجمالية للإصابات بالمملكة إلى 4423 حالة.

وأوضح مدير مديرية علم الأوبئة ومكافحة الأمراض بالوزارة، السيد محمد اليوبي، في تصريح بثته وكالة المغرب العربي للأنباء مباشرة على قناتها (M24) وإذاعتها (ريم راديو)، أن الحالات الجديدة سجلت بالأساس بجهتي مراكش-آسفي والدار البيضاء-سطات، ثم باقي الجهات، باستثناء جهات الداخلة-وادي الذهب، وكلميم-واد نون، والعيون-الساقية الحمراء.

وأشار إلى أنه تم استبعاد أكثر من 1809 حالات كانت إصابتها محتملة، ليصبح إجمالي الحالات المستبعدة بعد إجراء التحاليل المخبرية 30 ألفا و418 حالة منذ بداية الوباء.

وأضاف السيد اليوبي أنه تم تسجيل تماثل 56 حالة جديدة للشفاء، ليرتفع عدد المتعافين تماما من المرض حتى الآن إلى 984 شخصا، مشيرا إلى أن النسبة المئوية للمتعافين من بين مجموع المصابين الذين تم تأكيد إصابتهم مخبريا بلغت 22,2 بالمائة.

وسجل المسؤول أنه تم أيضا تسجيل حالتي وفاة إضافيتين جراء الإصابة بالفيروس، ليصل العدد الإجمالي للوفيات إلى 170 حالة إلى حدود الساعة، وبذلك تبلغ نسبة الفتك، أي النسبة المئوية للهالكين من بين مجموع الحالات المؤكدة، 3,8 في المائة.

وخلص السيد اليوبي إلى أن التتبع الصحي للمخالطين هو القناة الأساسية لاكتشاف الحالات، بحيث مكن من اكتشاف 71 من ضمن 102 حالات تم رصدها خلال الـ24 ساعة الماضية، مشيرا إلى أن 8810 من المخالطين لا يزالون قيد التتبع الصحي.

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة