الشاعرة سميرة فرجي على رأس الوفد العربي الرسمي المشارك في مهرجان ” جرش” بالأردن

الشاعرة الوجدية المتميزة سميرة فرجي ستكون  على رأس الوفد العربي الرسمي المدعو لحضور فعاليات الدورة 34 ل  مهرجان ” جرش” بالأردن .

وستشارك الشاعرة سميرة فرجي التي نالت مؤخرا لقب” سيدة الشعر العربي” في حفل تكريمي بهيج أسال الكثير من المداد، و  نظمه كل من النادي الجراري بالرباط والمركز الأكاديمي للثقافة والدراسات المغاربية والشرق الأوسطية والخليجية بفاس، ضمن كوكبة مميزة من الشعراء والفنانين الذين سيحضرون فعاليات هذا الحدث الفني البارز على  الساحة العربية . .

وكشف منظمو  مهرجان جرش للثقافة والفنون في الأردن تفاصيل دورته الرابعة والثلاثين التي تنطلق من 18 حتى 28 يوليوزالمقبل، وتتضمن حفلات لبعض من كبار نجوم الموسيقى والغناء، من بينهم مارسيل خليقة وعبير نعمة من لبنان، والمصري محمد منير ، الذي يعود للمشاركة بعد نحو 17 عاما، ومن تونس لطفي بوشناق وصوفيا صادق، والفلسطيني محمد عساف والأردنية ديانا كرزون.

وليلة الافتتاح يتابع جمهور المهرجان حفلا غنائياًللمغني الأردني عمر العبدللات. ويتقاسم السهرات المتتالية على مسارح المدينة الرومانية، من الأردن مكادي نحاس، وزين عوض، وأسامة جبور وليندا حجازي ويحيى صويص وعطا الله هنديلة، وتوفيق الدلو، وسعد أبو تايه، ومحمد أبو غريب، وغالب خوري، وحسين السلمان، وغادة عباسي، وعلي حمادة، وفادي سمير، وبسام الحلو، وجهاد سركيس، ونايف الزايد، وسهير عودة، وكارولين ماضي.

ومن لبنان تحيي المغنية نانسي عجرم حفلها مساء العشرين من الشهر المقبل، وتشهد السهرة حفلة للفنانة جاهدة وهبه.

وعلى مستوى الفرق، تشارك فرق نادي الجيل وأوتستراد ونايا من الأردن، وفرقة شيوخ سلاطين الطرب من سورية، وفرقة أوبرا الإسكندرية من مصر، إضافة إلى فرق شعبية وفلكلورية من دول عربية.

قال مدير المهرجان أيمن سماوي، في مؤتمر صحافي : “هناك نحو 140 فعالية في جرش 2019 بمشاركة نحو 1500 من المسرحيين والموسيقيين والفنانين والمنتجين والشعراء والأدباء”.

وأضاف “جديد المهرجان هذا العام أننا سنعمل على جميع مسارح جرش، لن نقتصر على المسرح الجنوبي أو الشمالي، عندنا الصوت والضوء والساحة الرئيسية وشارع الأعمدة”.

وتستقطب أنشطة وحفلات المهرجان، الذي تأسس في 1983 بمدينة جرش الأثرية في شمال غربي الأردن، عشرات الآلاف من الزوار كل عام.

وبجانب الحفلات الغنائية والموسيقية، يتضمن برنامج المهرجان أمسيات شعرية، ولقاءات فكرية وأدبية، ومعارض للأشغال اليدوية والحرف التقليدية، إضافة إلى عروض السينما وأنشطة للأطفال.

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة