سليسلي يمثل المنطمة الدولية للجهات المتحدة في المؤتمر السادس حول اللامركزية بكينيا

تشارك منظمة الجهات المتحدة- فوكار – ممثلة في شخص مصطفى سليسلي رئيس فريق الأصالة والمعاصرة بجهة الشرق في أشغال المؤتمر السادس حول اللامركزية من 4 إلى 6 مارس الجاري المنعقد  بمقاطعة ” كيرينياغا” بكينيا .

وقد عرف هذا المؤتمر الذي افتتح أشغاله رئيس جمهورية كينيا، مشاركة فعاليات ونخب مرموقة ، من مسؤولين حكوميين، وممثلي السلطات المحلية والجهوية، والمنظمات الدولية، والمؤسسات المالية العالمية ، و فاعلين اقتصاديين وجمعويين ، للتداول بشأن الإشكالات المرتبطة باللامركزية  و التنمية والديمقراطية المحلية .

وفي كلمة له بالمناسبة تقدم مصطفى سليسلي  باسم رئيس المنطمة الدولية للجهات المتحدة وكذا باسم مجلس جهة الشرق بالشكر والتقدير لحكومة كينيا على دعمها الكبير لإحتضان مؤتمر  يلقي الضوء على دور اللامركزية كمحرك رئيسي للتنمية المحلية  .

وبعدما ذكر ذات المتحدث بأهداف المنطمة الدولية للجهات المتحدة والتي يأتي  في مقدمتها حث الحكومات على إدماج البعد الجهوي في برامجها، شدد مصطفى سليسلي على دور الجهوية في توطيد تقاليد الديمقراطية المحلية والتضامن داخل وبين الجهات والتنسيق بين مختلف مكونات الجهة بهدف تحقيق تنمية جهوية متكاملة ومتنوعة.

 

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة