الشعارات المناهضة لترشح بوتفليقة تصل الملاعب الرياضية 

عبد العزيز داودي
تطور مثير وغير مسبوق بالجزائر التي شهدت ملاعبها الرياضية رفع لافتات مكتوب عليها شعارات منددة بترشح بوتفليقة لعهدة خامسة من قبيل “إكرام الميت دفنه وليس اتنتخابه ” في اشارة الى الوضع الصحي الحرج الذي يعيش على وقعه الرئيس بوتفليقة، هذا الوضع الذي دفع ببن افليس الى التشكيك حتى فيما ان كان يعلم بوتفليقة بتقديم ترشيحه.
حفيظ دراجي المعلق الرياضي المشهور في قناة “بين سبور” القطرية لم يخفي هو الآخر امتعاظه من ترشح بوتفليقة متسائلا هل أصيبت الجزائر بالعقم ولم تعد قادرة على انجاب الرجال للترشح للرئاسيات ،ليسير على منوالهما الناشطة الحقوقية زبيدة عسول وزعيمة الحزب العمالي لويزة حنون بالاضافة الى زعيمي حزبي القبائل التجمع من اجل الثقافة والديمقراطية وحزب جبهة القوى الاشتراكية.
فهل تتجه الجزائر نحو المجهول  ؟ وأي مصير ينتظر نظاما راهن على الجثث ليحافظ على امتيازاته وليستمر في نهب خيرات وثروات البلاد وتكديسها في البنوك السويسرية مستغلا الفراغ الدستوري وعابثا بمصالح شعب كتب عليه ان يروض على هوى الطغمة العسكرية الحاكمة التي تخطط ليكون هناك نائبا للرئيس يفصل هو الاخر على مقاس العسكر ويكون بمثابة عجلة الإغاثة في حال ما إذا دفن بوتفليقة .

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة