بنقدور : ” النكت على «البركانة» ليست صحيحة وهذا وزير بلجيكي أمامكم ”

DSC_1879افتتح المهرجان المغاربي للفيلم بوجدة، ليلة أمس الثلاثاء 04 مارس بمسرح محمد السادس. وتميز حفل الافتتاح بتكريم بعض الفانين من مصر وتونس ومن المغرب. وأثناء تكريم رشيد مضران وزير التكوين المهني والثقافة والنقل المدرسي والعمل الاجتماعي والأسرة والرياضة في الحكومة الببلجيكة (تنحدر أصوله من مدينة بركان). اختارت لجنة التنظيم أن يقوم محمد بنقدور ( ابن مدينة بركان) رئيس جامعة محمد الأول بوجدة، بتقديم شهادة في حق الوزير المحتفى به. فصعد بنقدور إلى الخشبة وأثنى على الوزير البليجيكى الذي شرف المغرب والجهة الشرقية . وقال مازحا : ” ما يردده البعض عن «البركانة» من نكت، ليست صحيحة دائما، فمدينة بركان أنجبت شخصيات بارزة وأطر كبيرة “. وأضاف : ” ها أنا ابن مدينة بركان أحتفي بالوزير البليجكي من أصول بركانية “. فاهتزت القاعة بالتصفيق على روح الدعابة التي خلقها رئيس الجامعة محمد بنقدور.

وكان الوزير رشيد مضران ألقى بدوره كلمة عبر من خلالها عن سعادته بحفل التكريم. وباعتزازه بوطنه الأم المغرب وبمنطقته الشرقية.. واستحضر في كلمته الجيل الأول الذي هاجر مدينة وجدة وبركان ومدن أخرى إلى مدن أوربية للبحث عن المستقبل. وأردف قائلا : ” ها نحن نجني ما زرعه آباؤنا والجيل الأول “. وشكر رشيد مضران الجهة المنظمة للمهرجان التي تذكرته وكانت رابط وصل له بالوطن والأهل والأصدقاء.
ومعلوم أن رشيد مضران ينحدر أصله من مدينة بركان بالمغرب، وهو من مواليد 15 أبريل 1968 ببروكسيل، تابع دراسته في المهجر، وحصل على الإجازة في الإعلام والتواصل من جامعة بروكسيل، ثم عمل صحفيًّا بمحطة إذاعية، قبل أن يلتحق بعالم السياسة التي دخل غمارها مع الحزب الاشتراكي، تدرج من خلاله حتى أصبح نائبًا لرئيس فدرالية بروكسيل بالحزب، وكذلك نائبًا فيدراليًّا لدى مجلس النواب وبعدها وزيرًا للعمل الاجتماعي والتكوين المهني.
م . مشيور

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة