العداءة الرواندية نييراروكوندو سكلوم تفوز بسباق نصف الماراطون الدولي لبركان

berفازت الرواندية نييراروكوندو سكلوم ، اليوم الأحد ، بلقب النسخة الثالثة لنصف الماراطون الدولي لبركان (على مستوى الإناث) ، بعد قطعها مسافة السباق (21,097 كلم) في زمن قدره 1 ساعة و11 د و30 ثانية .

وجاءت الإثيوبية بوريشا بيكلش غوديفا في المرتبة الثانية (1 س و11 د و53 ث) ، فيما آلت الرتبة الثالثة للكينية غلاديس جيبكيموا (1 س و12 د و31 ث).

وفي سباق 10 كلم ، سيطرت العداءات المغربيات على المراكز الثلاثة الأولى ، حيث جاءت كبيرة لكميري في المرتبة الأولى بعد قطعها مسافة السباق في زمن قدره (35 د و43 ث ) ، متبوعة بحنان البجاوي ( 36 د و22 ث) ، فيما احتلت حسناء الزاهي المرتبة الثالثة (36 د و37 ث).

وفضلا عن سباقي نصف الماراطون و10 كلم ، تضمن برنامج هذه التظاهرة الرياضية والاحتفالية أيضا سباق 10 كلم مشيا التي برمجت هذه السنة لتشجيع الأشخاص المسنين على ممارسة الرياضة.

كما جرت في رفع ستار هذه التظاهرة ، أمس السبت، سباقات خاصة بالأطفال الذين تقل أعمارهم عن 14 سنة بمن فيهم ذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك سعيا إلى تحقيق الاندماج الاجتماعي لهذه الشريحة من خلال الرياضة.

وكانت الإثيوبية ديبابي كوما ليما قد فازت بالنسخة الثانية لنصف الماراطون الدولي لبركان بتوقيت (1س و11د و50 ث).

ونظمت هذه التظاهرة الرياضية بمبادرة من جمعية بني يزناسن، التي يرأسها البطل العالمي هشام الكروج .

وأخذت جمعية بني يزناسن على عاتقها منذ إحداثها سنة 2000، المساهمة في النهوض بالأنشطة الرياضية والتربوية والاجتماعية بجهة الشرق بشكل عام وبمدينة بركان بشكل خاص.

و.م.ع

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة