المواطنون يشيدون بافتتاح الطريق المدارية الجديدة بوجدة “صور”

 

001كما هو معلوم أشرف والي  الجهة  الشرقية  عامل  عمالة وجدة  أنكاد محمد  مهيدية يوم السبت الماضي على افتتاح   الطريق  المحوري  الرابط  بين  الطريق  الدائرية الغربية ووسط المدينة ” شارع الجيش  الملكي”  أمام  حركة  السير .
وكان جلالة الملك محمد السادس نصره الله قد أعطى انطلاقة أشغال هده الطريق خلال زيارته الميمونة لمدينة وجدة في شهر ماي من السنة الماضية .
وقد بلغت تكلفة الطريق 65 مليون درهم، أنجزت في وقت قياسي بفضل التتبع الشخصي والخبرة المتميزة للوالي مهيدية والدي يشهد له الجميع بكفاءته العالية في تدبير أوراش التأهيل الحضري .
وما ان افتتحت الطريق في وجه حركة السير حتى لقيت استحسانا كبيرا لدى المواطنين ممن إستقت آراهم بلادي أون لاين لدرجة أن البعض عبر عن دهوله من السرعة التي شيدت بها الطريق.
الطريق التي تعتبر منشأة فنية في قمة الروعة  هي دات اتجاهين اثنين وتتوفر على كافة التجهيزات الأساسية من إنارة عمومية وتشجير وتشوير . و ستحل مشاكل كبيرة متعلقة باختناق حركة المرور التي تعاني منها مدينة وجدة خصوصا في محور طريق تازة، وستمكن من انسيابية أفضل للسير وربح الوقت والحفاظ على البيئة .
كما أن الطريق ستكون لها آثارا إقتصادية مهمة على المجالات المحيطة بها وستمكن من فك العزلة عن مجموعة من الأحياء الهامشية خصوصا حي نكادي وادماجها في النسيج الحضري، كما أنها ستساهم في جمالية المدينة وانفتاحها وتعزيز قدراتها في ميدان النقل والقضاء على النقط السوداء بها .
وجدة تتجدد وتتغير وتترقى إلى  مصاف  المدن  الكبرى  والجميلة  بفضل  العناية  السامية  و العطف  المولوي  لمولانا  صاحب  الجلالة  الملك محمد السادس نصره الله،  وسواعد وتفاني رجال مخلصين  مشهود  لهم  بوطنيتهم و كفاءتهم .

009006

تعليقات الفيسبوك

تعليقات الموقع

  1. مهندس

    أحيي من هذا المنبر الوالي مهيدية. هذا هو التأهيل الحضري الحقيقي . ماشي حيد زليجة و دير زليجة كما كان يقوم هذاك الذي طرد من وجدة . و يا ليت ذلك الزليج صدق إذ بعد أشهر قليلة تكسر و ضاعت الملايير لأنه كل غش في غش و فساد في فساد

  2. جمعوية

    الوالي مهيدية ولد الناس ويستحق كل التشجيع نتمنى له التوفيق في مهامه لأنه مسؤول مبتكر وله باع طويل في برامج التأهيل الحضري والشبكات الطرقية 

  3. متتبع

    أضم صوتي إلى صوت المهندس و الجمعوية تحية خاصة لمهيدية الذي ترك صدى طيبا جدا بوجدة