المجلس الجهوي للسياحة بجهة الداخلة وادي الذهب يوقع اتفاقية تعاون مع مؤسسة ” إيكسبورينسي ” للمعارض بمدينة أورنسي - بْلادي أُون لاين

adeوقع المجلس الجهوي للسياحة لجهة الداخلة وادي الذهب اتفاقية تعاون مع مؤسسة المعارض ( إيكسبورينسي ) بمدينة أورنسي وذلك على هامش الدورة 19 للمعرض الدولي لسياحة تذوق الطعام ( زانتار ) الذي تحتضنه هذه المدينة التابعة لجهة غاليسيا ( شمال شرق إسبانيا ) ما بين 31 يناير و 4 فبراير.

ووقع هذه الاتفاقية كل من أليخاندرو روبان كاربايو المدير التنفيذي لمؤسسة المعارض ( إيكسبورينسي ) ومحمد الشريف المستشار التنفيذي للمجلس الجهوي للسياحة لجهة الداخلة وادي الذهب بالإضافة إلى خوليو سيزار غونزاليس الذي اختاره المجلس الجوي للسياحة كوكيل لتمثيله بمؤسسة المعارض لأورينسي .

وسيعمل الطرفان بمقتضى هذه الاتفاقية التي تم التوقيع عليها بتنسيق مع القنصلية العامة للمملكة المغربية ببلباو على وضع الأسس الضرورية للتعاون المشترك في مجال دعم وتعزيز قطاعات السياحة والتجارة والصناعات الغذائية الفلاحية وكذا كل المجالات ذات الاهتمام المشترك .

كما تنص هذه الاتفاقية على الشراكة والتنسيق في مجال الإعداد لمشاركة المغرب ممثلا في المجلس الجهوي للسياحة بجهة الداخلة وادي الذهب كضيف شرف خلال الدورة المقبلة للمعرض الدولي لسياحة تذوق الطعام الذي دأبت مؤسسة المعارض ( أيكسبورينسي ) على تنظيمه كل سنة بمدينة أورينسي .

وأكد أليخاندرو روبان كاربايو المدير التنفيذي لمؤسسة ( إيكبورينسي ) على أهمية التوقيع على هذه الاتفاقية التي تروم بالأساس التحضير الجيد لمشاركة المملكة المغربية من خلال المجلس الجهوي للسياحة لجهة الداخلة وادي الذهب كضيف شرف في الدورة 20 لمعرض ( زانتار ) المقرر تنظيمه خلال سنة 2019 وهي الدورة التي ستتمحور حول إفريقيا .

وقال روبان كاربايو في كلمة خلال حفل التوقيع على هذه الاتفاقية إنها المرة الأولى التي سيكون فيها بلد إفريقي كالمغرب ضيف شرف لهذا المعرض الدولي لسياحة تذوق الطعام بمدينة ( أورينسي ) الذي دأب خلال جميع الدورات السابقة على تخصيص التكريم لإحدى الدول سواء من أوربا أو أمريكا كما هو الشأن بالنسبة للدورة الحالية التي اختارت البرتغال كضيف شرف خلال هذا الحدث الدولي .

وأشار إلى أن الطرفين سيقومان بمقتضى هذه الاتفاقية بتشكيل فريق عمل ستكون مهمته توفير كل الشروط الضرورية من أجل إنجاح مشاركة المغرب كضيف شرف خلال الدورة القادمة للمهرجان معبرا عن أمله في أن تشكل هذه المبادرة انطلاقة حقيقية لتعاون مثمر وبناء سيساهم لا محالة مستقبلا في تمكين مؤسسة ( إيكسبورينسي ) من الولوج إلى السوق الإفريقي عبر بوابة المغرب وجهة الداخلة وادي الذهب .

ومن جهته أكد محمد الشريف المستشار المنتدب للمجلس الجهوي للسياحة لجهة الداخلة وادي الذهب أن من شأن هذه الاتفاقية أن تساهم في دعم وتعزيز وتطوير علاقات التعاون والشراكة بين الجانبين في مجالي السياحة وفن الطبخ كمكونين أساسيين في تكريس وتعميق التقارب بين الشعوب والبلدان .

واستعرض محمد الشريف النقاط المشتركة التي تجمع بين جهة غاليسيا وجهة الداخلة وادي الذهب خاصة بالنسبة للأهمية قطاع الصيد البحري في نسيجهما الاقتصادي والاجتماعي مشيرا إلى أن المجلس الجهوي للسياحة ومؤسسة ( إيكسبورينسي ) سيعملان جنبا إلى جنب من أجل إنجاح هدف مشاركة المغرب كضيف شرف في الدورة القادمة للمهرجان الدولي لسياحة تذوق الطعام ( زانتار ) بمدينة أورينسي .

وأوضح أن الجانبين يخططان مستقبلا لدراسة إمكانية تنظيم دورة خاصة للمهرجان الدولي لسياحة تذوق الطعام ( زانتار ) بمدينة الداخلة ستخصص لإفريقيا بمشاركة العديد من بلدان القارة السمراء .

ومن جهة أخرى أكد محمد الشريف أن مدينة الداخلة وجهتها تعيش خلال السنوات الأخيرة تحولات كبيرة وشاملة تمس مختلف القطاعات والمجالات يدعمها نمو مستدام لاسيما على المستويين الاقتصادي والسياحي .

و.م.ع

التعليقات مغلقة.