24550498_1194751037323562_1583756477_n
تُوجت جمعية أرباب المقاهي وجدة بلقب النسخة الأولى من كأس بسمة للفرق المهنية لكرة القدم داخل القاعة التي أقيمت يومي 2 و3 دجنبر 2017، بالقاعة المغطاة للرياضات النصر، بعد فوزها في المباراة النهائية على مركز محمد السادس للأمراض النفسية والعقلية وجدة(جمعية أصدقاء المريض النفسي)، فيما عادت الرتبة الثالثة للمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية وجدة أنكاد.
وتدخل هذه التظاهرة الرياضية ، المنظمة من طرف لجنة الرياضة التابعة لمؤسسة بسمة للأعمال الخيرية ،في إطار البرنامج السنوي المسطر للمؤسسة، وبهدف ربط علاقات اجتماعية وثقافية ورياضية بين الموظفين والمهنيين في مختلف القطاعات والمؤسسات بمدينة وجدة،طبعا تحت الرعاية الفعلية لرئيس المؤسسة السيد عبد النبي بيوي الذي لا يدخر جهدا في تشجيع الرياضيين على اختلاف مشاربهم،والذي يسعى دوما الى تخصيص حيز مهم من برامج وانشطة المؤسسة الى دعم الرياضات المحلية داعيا الى الاهتمام بمختلف الفئات العمرية وتعزيز البنيات الرياضية.
وشارك في هذه التظاهرة الرياضية، التي تابع أطوارها جمهور متحمس، المديرية الجهوية للضرائب وجدة، المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية وجدة أنكاد، جمعية أرباب المقاهي وجدة،نادي الصحافة والإعلام بجهة الشرق، مركز محمد السادس للأمراض النفسية والعقلية وجدة، بالإضافة إلى تجار حي الطوبة .
وعرفت النسخة الأولى من كأس بسمة للفرق المهنية لكرة القدم داخل القاعة، التي أدار أطوارها حكام ينتمون لعصبة الشرق لكرة القدم، ندية قوية وروح رياضية عالية بين الفرق المهنية المشاركة، واختتمت بتوزيع الكؤوس وشواهد المشاركة والجوائز القيمة على جميع الفرق المتبارية والحكام، كما أهدت المؤسسة شهادة تقديرية لمدير القاعة المغطاة للرياضات النصر لمشاركته الفعالة في إنجاح الدوري المهني.
هذا، وبعد نجاح النسخة الأولى من كأس بسمة للفرق المهنية،وبطلب من العديد من الفرق التي لم يسعفها الحظ في المشاركة في كأس بسمة ، قررت مؤسسة بسمة للأعمال الخيرية تنظيم بطولة مهنية، تشارك فيها مختلف القطاعات.
والمؤسسات، ولهذا الغرض، ستنكب خلال الأيام القادمة لجنة تابعة لمؤسسة بسمة للأعمال الخيرية على دراسة هذا المشروع الرياضي لتحديد نظامه وموعد انطلاقه.
مؤسسة بسمة