aaddddddذكر الموقع الإلكتروني لوكالة (أجنبريس) الإيطالية، اليوم الجمعة، أن مشاركة صاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء، رئيسة مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، في مؤتمر كوب23 ببون، تؤكد مرة أخرى الدور الدولي الحاسم للمغرب في مجال حماية البيئة .

وأضافت الوكالة أن المشاركة المتميزة لسمو الأميرة للاحسناء التي مثلت صاحب الجلالة الملك محمد السادس في مؤتمر كوب 23 ، توضح بجلاء أن القضايا البيئية توجد في صلب أولويات المملكة المغربية والتزامها القوي بمكافحة الاحتباس الحراري الذي يهدد مستقبل الأرض.

وسجلت أن ريادة المغرب في مجال العمل من أجل المناخ، ضمن رئاسته لكوب 22، الذي انعقد السنة الماضية بمراكش، حظيت خلال افتتاح الشق الرفيع المستوى لكوب 23 بإشادة قادة العديد من دول وبتنويه منظمة الأمم المتحدة.

و حسب المصدر ذاته فقد تم التأكيد منذ بداية مؤتمر كوب 23، الذي يعقد تحت رئاسة فيجي ، على ضرورة الحفاظ على زخم مراكش من أجل تحقيق الأهداف التي سطرها اتفاق باريس الذي تمت المصادقة عليه في دجنبر 2015 ودخل حيز التنفيذ خلال السنة الماضية، والهادف إلى محاربة التغيرات المناخية من خلال الحد من ارتفاع درجة حرارة الأرض إلى أقل من درجتين مئويتين وعدم تجاوز 1,5 درجة.

 و.م.ع

التعليقات مغلقة.