20170802_185420كانت ولادة عسيرة ومخاض صعب، أسفر في النهاية عن تأسيس عصبة الشرق للجمباز السنة الماضية. وبعد موسم واحد من التأسيس، احتفلت عصبة الشرق يوم أمس الأربعاء 02 غشت بثانوية زينب النفزاوية، بعيد ميلادها الأول وبذكرى عيد العرش المجيد.

وكان الحفل مناسبة أيضا لتكريم أبطالها الرياضيين الذين حققوا نتائج هامة على الصعيد الوطني. وقد أشرف رئيس مجلس جهة الشرق على توزيع الهدايا والميداليات والشواهد التقديرية على الفرق المحتفى بها. ومن بينهم نادي سكك وجدة للجمباز، نادي اتحاد وجدة ، نادي أمل وجدة للجمباز ، نادي شباب وجدة للجمباز، نادي مولودية وجدة للجمباز.

وقد أعرب السيد عبد النبي بعيوي عن شكره للطاقم التقني ولمسؤولي العصبة وللعائلات التي تهيئ كتاكيت وبراعم  في لعبة الجمباز. وتمنى رئيس الجهة ، مستقبلا زاهرا لهذه الفئة العمرية، معولا عليها في حمل راية الوطن في المحافل الدولية في الأمد القريب. وقال رئيس الجهة في كلمته، أن العناية والاهتمام بالبراعم والكتاكيت، من شأنه أن يخلق أبطالا واعدين. وأبدى السيد بعيوي عزم مجلسه الجهوي في تقديم الدعم لرياضة الجمباز والرياضات الأخرى على أساس تحقيق نتائج وألقاب تشرف جهة الشرق .

وعلى هامش الحفل، التقينا بالسيد بنصديق بنعلي رئيس عصبة الشرق للجمباز والعضو بالجامعة الملكية المغربية للجمباز ونائب رئيس الاتحاد الإفريقي في لجنة الإيروبيك. وتحدث هذا الأخير لموقع ” بلادي أون لاين ” عن سعادته بالنتائج الطيبة التي حققتها أندية عصبة الشرق للجمباز في سنتها الأولى من التأسيس.

وفي هذا الصدد يقول السيد بنصديق : ” عانينا كثيرا من أجل تأسيس العصبة، وانتهى بنا المطاف في الأخير بولادة عصبة الشرق للجمباز السنة الماضية.. وبعد مرور موسم واحد 2016- 2017 حققنا نتائج جد متقدمة على مستوى الفرق والفردي وعلى سبيل المثال لا الحصر ( براعم إناث احتلوا المرتبة الثانية والذكور المرتبة الثالثة على الصعيد الوطني )، كما حصلت العصبة على تنويه من الجامعة الملكية للجمباز “. وأضاف السيد بنصديق أن أزيد من 20 ميدالية حصل عليها أبطال عصبة الشرق، مما يجعلنا نتفاءل بالمستقبل، على أساس توفير جميع الإمكانيات ومضاعفة الجهود “.

م . مشيور

20170802_185915

20170802_185503

20170802_185647

 

التعليقات مغلقة.