DSC_4718بلاغ صحفي

في إطار الاحتفال بعيد العرش المجيد الذي يصادف الذكرى الثامنة عشر لتربع عاهل البلاد المفدى على عرش أسلافه المنعمين، نظم مجلس جهة الشرق، يوم الجمعة الماضي، حفلا خصصه لقطاع الرياضىة وذلك تحت شعار “الرياضة قيم ومبادئ مؤسسة لتقارب الشعوب “.

وعرف الحفل المذكور، حضور السيد الكاتب العام لولاية جهة الشرق عمالة وجدة أنجاد، والسادة أعضاء مجلس جهة الشرق، والسيدة المديرة الجهوية للشباب والرياضة بجهة الشرق ، ومجموعة من الفعاليات الرياضية الوطنية والمغاربية والإفريقية.

وفي هذا الإطار قال السيد عبد النبي بعيوي، رئيس مجلس جهة الشرق انه  “انسجاما مع أهداف الرؤية الإستراتيجية العامة لمجلس الجهة والرامية إلى تكريس مبدأ التواصل والشراكة مع مختلف المتدخلين، فقد وضعنا كمجلس قضايا الشباب والرياضة ضمن انشغالاتنا، بغية ترسيخ مبدأ الحكامة وإفراز مفهوم مشترك ومنسجم يهدف إلى تعزيز البنيات التحتية والنهوض بقطاع الرياضة من خلال إحداث المراكز والمنشئات للرفع من جودة الخدمات للاستجابة لإنتظارات الرياضيين وتطلعات ساكنة الجهة”.

وأشار السيد عبد النبي بعيوي، إلى انه “من منطلق إيماننا بأن الرياضة هي قبل كل شيء قيم ومبادئ تساهم بفعالية في مد الجسور بين الشعوب وتخلق أجواء التعاون والتكامل المرتكز على الأبعاد الإنسانية، أكدنا دوما على انفتاح مجلس جهة الشرق على محيطه و دعمه لكل المبادرات الخلاقة، وهو التوجه الذي نستمده من الخطى السديدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره االله، من خلال حرصه الشديد على الرقي بوطننا العزيز من الأحسن على الأحسن، واهتمامه الدائم والمستمر بقطاع الرياضة، وهو ما تمت ترجمته في عدة محطات آخرها إضفاء الرعاية الملكية السامية على أشغال المناظرة الدولية التي نظمت بالصخيرات تحت حول كرة القدم الإفريقية من طرف الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والاتحاد الإفريقي لكرة القدم تحت شعار: ” كرة القدم الإفريقية هي رؤيتنا”.

وبهذه المناسبة، قام السيد عبد النبي بعيوي، رئيس مجلس جهة الشرق، بتكريم المنتخب الوطني الغييني لكرة اليد ـ سيدات الحائز على لقب الدورة السابقة لدوري وجدة الدولي لكرة اليد ـ سيدات، بالإضافة إلى تكريم عميدات الفرق المشاركة في النسخة الثانية لدوري وجدة الدولي لكرة اليد ـ سيدات، وجمعية نادي الاتحاد الرياضي الإسلامي الوجدي لكرة اليد.

كما عرف الحفل، تقديم السيدة المديرة الجهوية للشباب والرياضة بجهة الشرق عرضا حول برنامج تنمية قطاع الشباب والرياضة بالجهة.

وفي نهاية الاحتفال، تليت على الحاضرين نص برقية الولاء والإخلاص المرفوعة إلى السد العالية بالله صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده بمناسبة الذكرى 18 لعيد العرش المجيد.

 

 

التعليقات مغلقة.