azizعلم موقع بلادي أون لاين أن رئيس الحكومة عبد الإلاه بنكيران قد أمضى قرارا يقضي بتوقيف رئيس جامعة محمد الأول عن مزاولة مهامه ، وتعويضه بعميد كلية العلوم بوجدة عدو كرئيس للجامعة بالنيابة .

وحسب بعض المصادر فإن قرار التوقيف جاء بناء على تقارير رفعها وزير التعليم العالي الداودي إلى رئيس الحكومة، بخصوص مجموعة من الخروقات التي شابت تسيير شؤون جامعة محمد الأول .

  • oujdi

    Allah quel soulagement….Le bon Dieu est Grand …Merci Messieurs Benkirane et Daoudi…

  • موظفة

    وأخيرا جاء الفرج..الحمد لله

  • chrif

    خطوة ممتازة اللهم وفق السيد بنكيران هده خطوة ممتميزة هل هدا الرئيس لا يمكن تنحيته وشكرا

  • مظلوم

    يمهل و لا يهمل

  • http://ilham_2011@hotmail.com هذا عدل

    هذه خطوة ممتازة، نأمل أن تلقى البقية المتبقية نفس المصير 

  • zakaria

    الله على راحة الله
    الله على راحة الله
    ارحل لا يؤسف عليك و الان حكومة بنكيران بدات تحارب الفساد

  • abdellah

    C’est bien de faire le nettoyage
    Un petit tour vers la faculté des lettres, elle en a vraiment besoin .
    La situation est déplorable….. faites vite

  • mahi

    الا يوجد مفسدون اخرون بجامعة محمد الاول من اتباع النظام السابق؟
    اليست هذه عودة لأتباع الرئيس السابق من النافذة كما يقال؟ 
    لنحاسب  ونقيم فترة الرئيس السابق واتباعه اولا

    • hafid

      معك الحق سيدي. اسألوا السيد ع.ع الناءب السابق كم حصد من اموال الجامعة و هدا بعلم السيد افتاتي و الهامل.

  • Abdellah

    نتمنى أن يشمل العقاب باقي بؤر الفساد بالجامعة . للإشارة فالدراسة متعثرة بكلية الآداب لعدم استغلال المدرجات خوفا من انهيار مدرج علال الفاسي.هذا المدرج الذي نبهت دراسة تقنية سابقة إلى خطره .لكن العميد عمد إلى إصلاح باقي المدرجات الموجودة أسفله دون أن يأخذ بالتنبيه التقني .الله أعلم كم كانت كلفة الإصلاح لأن الميزانية لا تناقش بمجلس الكلية الذي تحول إل مجلس تأديبي. لا بد من الكشف عن طبيعة العلاقة بين الرئيس المعفى وعميد كلية الآداب لوضع حد للذين غلبوا مصالهم الشخصية على المصلحة العامة .إن الله يمهل ولا يهمل.

  • http://md1999@voila.fr MOHMED

    ليس المرة الأولى التى يعزل فيها صادوق بل تم عزله من العمادة بكلية بن أمسيك لنفس الاختلالات. من لا يعرف هذا الرئيس فليسأل المقاولين. حتى البام تبرأ منه ليس هناك حسابات سياسية بل حسابات محسباتية٠

  • prof

    ليس العيب في صادوق بل في هياكل المراقبةالتي اشترى ذمتها بالمحابات، الم يكن في الجامعة مجلس له صلاحيات المراقبة؟ لم نسمع منهم اي تقرير. ما مصير الهانم؟ هل ستتمم الدوكتوراه التي تحضرها في شعبة الجغرافيا؟ 

  • tawfik

    لن ينصلح حال هذه الجامعة لأن مسامر الميدة ما زال باقين …وسيظل همهم البقاء في مواقعهم…

  • oujdi

    الوضعية مزرية في كلية الآداب. لا مجلس كلية يناقش الميزانية .لا مكتب نقابي محلي ينبه إلى الخروقات.مكتبة حاشا أن تكون لكلية.طلبة تائهون لحد  الآن  لم يدرسوا بسبب مشكل التفويج الذي ساهم فيه إغلاق المدرجات بعد أن صرفت الأموال هباء في إصلاحها.بالله عليكم كم من حصة سيدرس الطلبة في الفصل الخريفي .  إذا كان المشكل العميق في اختيار الرئيس المعفى وهو الذي له سوابق سلبية فاللجنة التي مددت ولاية عميد كلية الآداب مسؤولة  عن الاختلالات بالكلية …..

  • mohamed

    اقول للسيد oujdi انكشف امرك و اتضح انك من اولئك الذين كانوا يرضعون من ثدي الرئيس الغير المؤسوف عليه . اتضح جليا انكمن اولئك المستفدين من الريع النقابي لقد اكلت و شربت مع صدوق و سبق لك ان اكلت و شربت في كلية الاداب ايام كنت في مصلحة الاقتصاد و لما كنت في جمعية تلك الكلية و ما قضية علب القهوة الشهيرة دليل . خير لك ان تسكت و تنسحب من الساحة الجامعية لانك فقدت كل شئ حتى الموظفين الذين اوصلوك الى ريعك النقابي اصبح لا احد يثق فيك . وعار عليك ان تقوم بتقييم اناس بعييدين عليك من حيث المستوى حيث نعرف انك لم تنل حتى شهادة الباكالوريا فكيف لك ان تتكلم في اناس اكثر منك مستوا . اكلت و شربت مع صدوق هنيئا لك و لكن ساعة الحساب اتيت ان شاء الله.

  • moh

    لجنة كلية العلوم بناظور طبخت من جديد هدا اليوم من طرف ع.ع. النءب القديم الدي اكل و سرب مع الجميع. وهاهو يعمل خفية مع ا.ع. الرءيس بانيابة. 

  • ahmed

    المستوى لا يعبر عنه فقط بالشهادة  وكلمة الحق لا تحتاج إلى شهادة و يبدو أنك من المستفيدين من الوضعية الحالية التي وصلت إليها كلية الاداب الذي لا يخفى عن الناس طريقة حصول عميدها على شهادته وتشابكاته بالايدي وبالكلام الساقط مع   \  حد الموظفين 

  • mostafa

    نقول للسيد موح ان اقتراح تعيين لجنة الترشيحات هو من اختصاص رئيس الجامعة و بالتالي فان الاستاذ ا. ع هو الرئيس بالنيابة له كامل الحق و الصلاحية في اقتراح اللجنة على الوزارة و هذه الاخيرة هي التي تقرر .
    ان عزل الاستاذ صدوق من طرف الجهات المختصة مدلوله القطع مع المرحلة السابقة التي اتسمت بالفساد و التبذير و هل انت يا اخي موح تعرف اكثر من الدولة . و ما لاتعرفه يا سي موح ان الاستاذ صدوق يتصل بفعاليات جامعية مهمة محاولا التوسل اليها قد طي الملف خوفا من القضاء و ما هو اكيد و مؤكد ان المرحلة المقبلة ستكون للقضاء ان شاء الله .

    • موح

      كم داكرتكم قصيرة. هل نسيتم ايام البلطجية هل نسيتم السلوك الغير الحضاري الدي قام به البلطجي اتجاه العميد السابق لكلية الطب و كدلك كلية الحقوق. السب والشتم والضرب و التهديد هم خصال الناءب المطرود البلطجي. خرج من الباب و رجع من النافدة . يخدم مدسوسا. نحن لك بالمرصاد. و ننبه الرءس الحالي السيد ا.ع. نريدك ان تكون شهما ولا تتبع البلطجية.

  • mostafa

    اخي احمد يبدو انك لك مشكل كبير مع الشهادة و مع كلية الاداب . هذه الكلية التس عرتك و فضحتك بل طردتك بكل مكوناتها لقد طردت منها نظرا لتاريخك الملطخ و المتسخ . خير لك ان تسكت المؤكد في شهر دجنبر المقبل سيقال لك ارحل ارحل ارحل .
    نعلرف انك هذه الايام تنشط في الكواليس لانك لازلت تحن الى الرئيس الغير المؤسوف عليه لانك كنت ترضع من ثذيه حتى بدات تظهر عليه علامات النعمة في السنوات الاخيرة . انتهى عهد علب القهوة المشهورة في كلية الاداب .

  • mostafa

    المهم رمز الفساد رحل ، و سيرحل من كان يستفيد من فتاته يجب ان نهنئ انفسنا ونجعل من رحيله يوم عيد . و الاهم هو ان نشمر عن سواعدنا و نحاول اصلاح ما افسده رمز الفساد.

  • oujdi

    Je suis d’accord avec vous M. Mustapha, on a commencé à critiquer le nouveau Président par interim, alors qu’il n’a même pas commencé ses activités et il n’a pas encore pas dégagé les mauvaises haleines du président sortant