afac 1علم موقع بلادي أون لاين أن المحكمة الإدارية بوجدة إستدعت الثلاثاء الماضي مدير المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية ، للنظر في الدعوى المرفوعة من قبل أحد الأساتدة يطالب من خلالها بوقف قرار تعيين المدير المدكور، هدا الأخير الدي  يكون قد طلب من المحكمة مهلة شهر للإجابة عن مقال الدعوى،  وهو ما رفضته المحكمة بعلة الطابع الإستعجالي للدعوى حيث منحته مهلة أقصاها أسبوع .

هدا ويعول المراقبون على حكم المحكمة الإدارية لإعادة الأمور لمجراها الطبيعي وبالتالي إعادة المنصب إلى صاحبه الدي وضعته لجنة الإنتقاء  في  المرتبة الأولى، فيما أحرز المدير المعين على المرتبة الثانية، غير أن أيادي تدخلت حسب بعض المصادر على مستوى  وزارة التعليم العالي لتسحم الأمور لفائدة المرشح الثاني بعدما تم تغيير الترتيب الدي أقرته لجنة الإنتقاء .

هدا و تجدر  الإشارة  إلى  أن حفل تنصيب مدير الدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية المعين من طرف مجلس الحكومة باقتراح من وزير التعليم العالي  لم ينظم بعد،  بل تم تأجيله  “في آخر لحظة بعدما تم التحضير له ” إلى أجل غير مسمى .

  • hafid

    فليرحل مادا فعل لما كان مديرا لنفس المدرسة. ، خرج عليها . شكرا للعدالة و المحاكم المغربية.

    • Latifa Y

      الخلل في النصوص المنظمة
      من غير المنطقي السماح بولايتين متباعدتين غير متتاليتين
      التتالي في الولاية عربون الكفاءة و التقدير وقد فقدها هذا المغرور أمام المدير السابق
      فكيف له أن يعود فيتبرجح ويتغنى بالنصر
      هذه سابقة خطيرة لا تخدم الا الذين أينما نظرت وجدتهم يتربصون ويتصيدون الفرص

  • ahmed

    Même si le doyen de la faculté des lettres a classé premier Tout le monde sait bien que des comptes y étaient présents et qu’il  ne mérite pas le poste

    • http://réponseàZero(pardonzorro observateur

      SsI Ahmed min mata3raf taktab en français, ktaba baddarija bhali
      ghadi idahko 3lik lfarancisse
      En plus rak ghi katat3adda 3la dak assayyad

  • abdou

    اتمني ان السيد الرو ب مدير المدرسة ان يقبل الحكم لانه غير مرغوب فيه. هده نصيحة من استاد  ENSAO.

    • محمد

      انت لست استاذا ياعزيزي

      • عمر

        انا عزيزي . اسم سترون منه العجب بحكم القانون.

  • alu

    Dans le cas du doyen de la fac de lettre il y a au moins le respect des structures en particulier le conseil de l université mais dans ton cas directeur de l insa c est tout a
     Fait le contraire pas du respect de l organe de gestion le conseil de l université

  • nouga

    انها محاولة مفضوحة و مكشوفة لتحويل الراي العام الجامعي و المحلي و الوطني للمشاكل التي تعيشها رئاسة جامعة محمد بوجدة ، بواسطة الفئة القليلة التي تدور في فلك السيد الرئيس فالكل انفض من حوله و حتى السيد الذي عينه مؤخرا على راس قسم الاعلاميات استقال بل هرب خوفا على نفسه من المساءلة ، و لان الروائح الكرهة ازكمت انفه.
    الحقيقة ستظهر قريبا . فهناك من يطمع في الترشح لمنصب رئيس الجامعة وتحمل المسؤولية رغم حساسية الظرف و جاء فقط ليجمع اكبر قدر من المعلومات ليقدم ترشيحه لرئاسة الجامعة و ما الرسالة الموجهة للسادة رؤساء المؤسسات الجامعية بتاريخ 09/07/2014 عدد 14/1521 و الموقعة من طرف نائب الرئيس المكلف بالتعاون لخير دليل على ذلك . وهناك من يعمل ليل نهار لجمع اكبر قدر من الاخبار في المقاهي لتقديمها لسيده عله يظفر بمنصب .
    قوموا جميعا لخدمة هذا الوطن و كفى من التمويه وتحويل الراي العام على ……………………………………

  • ramdani

    الذي رتب في الرتبة الاولى اعرفه جد المعرفة ، والله انسان طيب او كما يقال انسان درويش و لا يدخل هذه المتاهات فقط المسكين دفع الى المحاكم و هو يعرف مسبقا ان الاختيار النهائي و الاخير يعود لمجلس الحكومة و الا لماذا يقدم 3 مرشحين . باختصار لاختيار واحد منهم و ليس بالضرورة الاول.

    • hassan

      السيد الدي فاز بالمرتبة الاولى هو استاد دو كفاءة عاليية في التدريس. البحت العلمي و التسيير. من حقه ان ينصفه القضاء لان منصبه سرق منه. عيب و عار على المدير الحالي الغير المرغوب فيه ان يقبل.اتمنى من السيد و الاستاد المحترم عزيزي ان لا يسمح في حقه

  • محمد

    حذار يا استاذ عزيزي انت انسان طيب و معقول لا تترك الفاسدين يشوهون سمعتك . لم يتبق لهم كثيرا و يذهبون – سوى 7 اشهر – سيذهبون الى حيث لا يذكرهم التاريخ او ربما الى عكاشة لست ادري و المؤكد عكاشة . اذن لا توسخ تاريخك المعروف بالنقاوة . انهم شرذمة بقية معزولة و انفض الكل من حولها هذا بلاء مدينة وجدة المسكينة

    • حدوشي

      بدل ان تقفوا بجانب الاستاذ ضد الظلم الدي لحقه تقولون هذا الكلام الاستاذ لجأ للقضاء لإنصافه ضد الظلم و التلاعب بأولاد الشعب الطيبين

  • أستاذ مهندس

    الاستاذ عزيزي المقترح من طرف اللجنة فهو من خريجي المدرسة المحمدية للمهندسين والكل يعرف قدر هته المدرسة. وكان له الفضل في النجاحات التي احرزتها المدرسة العليا للتكنولوجيا سابقا حين كان مديرا مساعدا . المشكل في هذه القضية هو في تزوير محضر الانتقاء والمسؤول على هذا التزوير يجب ان يحاسب. اسألوا الملقب  بالمجدوب او زورو قد تكون له الإجابة .  

  • أستاذ

    السيد الروبي أعطي تسيير هته المدرسة ونحن نرى مرتبتها على المستوى الوطني فهي لا تحسد عليه الاخيرة. في عهده وصلت الساعات الإضافية لبعض الأساتذة 1200 ساعة!!!  المؤسسة بها أساتذة أكفاء يجب إعطاؤهم ما يستحقون لي اليقين مع الاستاذ عزيزي سوف يظهرون. مع الروبي استبعد ذلك.

  • Mohammed

    و الله العظيم ، إني اعرف الاستاذ م.ع الحاصل على المرتبة الأولى منذ ما يزيد عن 30 سنة فقد كان زميلي في هيئة التدريس بكلية العلوم وجدة و الله إنه من أطيب الأساتذة الدين تشرفت بمعرفتهم علما و تواضعا و أخلاقا ، و اشهد الله في كلامي هذا و أقول ان الاستاذ لم تنصفه الجامعة فقد كان أولى لإدارة ESTO و ENSAO ، ضلموه لإنه رجل نقي و تقي مسالم و متواضع و لأنه ليس له من يدافع عليه في الرباط ، فإني أتاسف من صمت الاساتذة عن قول الحق و الدفاع عن الظلم و التلاعب و السلام 

    • prof fso

       مشكلة بين الرءيس و حز ب العدالة و التنمية فرع وجدة دهب ضحيتها السيد و الاستاد القدير والمحترم ع.م.يجب انصاف هدا الاخير. فالسيد الروب له تاريخ أسود مع هده المدرسة. اعطوا الفرصة للشباب و للجدد. حرام عليكم ايها المسؤؤلون. 

      • عمر

        السيد المحترم ع.م. لا تسمح في حقك اننا معك. يجب على كل من كان في فريق السيد الريءس القديم ان ينسحب من المسؤولية. فتاريخهم معروف بالزبونية و المحسوبية والقبلية. 

  • nouga

    الاستاذ الروبي رجل معروف بورعه و دماثة اخلاقه و حسن تسييره . لو لم يكن ذلك لما تم ارجاعه للتسيير . وهل تعرفون احسن من الدولة الدولة تعيين من بساعدها و لها اجهزتها لمعرفة ذلك .
    ربما الاستاذ الحاصل على المرتبة الاولى لا يصلح للتسيير و انما البحث و التاطير سيكون احسن . هذه امور تخص الدولة و لا رئيس الجامعة و على ذكر رئيس الجامعة كان قد حصل على الرتبة الثانية و بالرغم من ذلك تم تعيينه لما لا يرفع دعوى ضد نفسه .

  • karim

    ان فسرت رجوعه لحست تسييره فكيف تفسر عدم قبوله لولاية ثانية في عهد الرئيس السابق رغم انه صديقه. يجب ان تعلم بان الدولة لها الياتها لمعرفقة الاكفاء من غيرهم . 

  • amine

    كما يقول المثل شكون شكرك ا لعروسة ؟ امي وخالتي والكاعدة اقبالتي. الكفاءة تقتضي اعطاء عدد الابحاث المؤطرة عدد المنشورات العلمية عدد المشاركات في الندوات الدولةو …….. الحكم من اجل المصلحة هو من صفات الانتهازيين. من الاحسن شمر على ساعدك واشتغل تكن كريما محترما اما ان تكون متملقا فلا تحد يحترمك حتى من تتملف له

  • talha

    الله اكبر  . لي اليقين ان الاستاد الدي وصف الروبي بالكفاءة هو احد المستفيدين من سخائه خلال البرنامج الاستعجالي. اد وصلت عدد الساعات الاضاغية 1200 س في السنة فاليحسبوا اهل الحساب والتنجيم كم كان يدرس هدا الاستاد من ساعة ادا علمنا ان عدد الاسابيع الدراسية في السنة 24 اسبوع وادا علمنا ان ساعات التدتدريس في اليوم لا تتعدى 6 ساعات وعدد ايام التدربس في الاسبوع هي 5 ايام . ادن اين هي تلكفتءة اين هو الورع يامتملق حاشى ان تكون انت استاد انت من الدبن يشتغلون خارج المدرسة في الساعات الاضافية. اعطينا اين صنفت في المراتب الاولى؟ تين يشتغل خريجوا المدرسة؟؟؟؟؟؟

  • nour

    هذا الانسان المتحمس المدافع عن الفساد و المفسدين نريده ان يقول كم مر على تعيينه في المسؤولية و كم قدر التعويضلت عن التنقل التي منحت له و للست الهانم و المتملقون الجدد …….
    ان لم تجب ستحاسب يوم القيامة او غادي يشدك الباراج انتاع السعيدية شي نهار

  • nour

    اقول للسيد طلحة سؤالك في محله و لكن طبق نفس العملية الحسابية على التعويضات عن التنقل التي تمنح للسيد الرئيس و حاشيته نجدهم لا يشتغلون ولا يمكثون حتى يوم واحد في مدينة وجدة بما في ذلك ايام العطل . على اي هذا امر ستبحث عنه جهة اخرى معروفة و سيكون مال العابثين بالمال العام فندق عكاشة ان شاء الله و ربما حتى انت يا سي طلحة ستكون من بين ضيوفه.

    • yahya

      من المتؤكد ان من سيدهب الى عكاشة هو ناءب الرءيس المستقيل لان تعويضاته الغير القانونية لمدة 12 سنةفاقت 120 مليون.العب الوطو. 

  • jamaldine

    اننا نعول على السيد النائب البرلماني السيد العثماني المعروف بحياده ان يطلع على الموضوع ويكون ملفا في الموضوع لطرحه في البرلمان او على وزير التعليز العالي . اما الس افتاتي فقد انكشف امره وهو لا يحارب الفساد  ولا المفسدين . وانما يريد خلق الزوبعات متبعا المثل القائل خالف تعرف. تحرك يا نائب يا محترم يا عثماني ها موضوع ياحتاج الى تدخلك لمحاربة الفساد

  • http://réponseàZero(pardonzorro observateur

    réponse a Ahmed
    vous parlez du doyen de la fac des lettres
    il est le meilleur doyen de la fac depuis sa création. Il est propre, il s’investit dans le service de l’établissement. Donc, à ne pas comparer l’incomparable

  • انس

    اعتقد ان التعليقات خارج الموضوع وهي عبارة عن تصفية حسابات . اين العيب حين يحس احد انه مظلوم ويلجا للقضاء لينصفه. وانتم من هدا الجانب اودلك كلكم متملقون ﻻ كرامة لكم . انتظروا قول العدالة وادهبوا لقضاء ماربكم او اخرجوا في عطلة.

    • obs

      عتقد ان التعليقات خارج الموضوع وهي عبارة عن تصفية حسابات . اين العيب حين يحس احد انه مظلوم ويلجا للقضاء لينصفه. وانتم من هدا الجانب اودلك كلكم متملقون ﻻ كرامة لكم . انتظروا قول العدالة وادهبوا لقضاء ماربكم او اخرجوا في عطلة.
      Vous avez raison. Mais ne mettez pas tout le monde dans le même sac. Certains commentateurs ne sont pas des leche bottes, ils expriment leurs points de vue ou font des témoignages. Les responsables devraient prendre en considération ces commentaires pour améliorer la qualité du service public

  • jamaleddine

    نقول لاخينا الروبي لا تخف من هؤلاء انهم بمثابة امراء الاندلس يعبثون بالمال العام يمينا و شمالا لكنهم نسوا او تناسوا يوم عقاب الاخرة و حساب الدنيا امام مع المحاكم ان شاء الله .
    لا تخف يا اخان الروبي اننا معك مدام هذا السيد بمجرد حلوله وجدة اهان الوجديين و قال في حقهم ما لم يقال و قال في طلبتنا لم يقله حتى المستعمر . و لكن لكل منا تاريخه يجره وراءه ام تارخه هو فاسالوا عنه من ابي الجعد و قصة فرنسا الى الدار البيضاء و قصة العزل من هناك الى وجدة و قصة السؤال المشهور في البرلمان . هنيئا للوجديين برئيبس جامعة اهانهم و اهان ابناءهم في عقر دارهم .

    • عنتر

      نريد من السيد ناءب الرءيس المستقيل السيد “ع” ان ينورنا اكتر فهو من عايش الرءس القديم و الجديد وهو من اكل و شرب  و شبع معهما و استقال بعد ما عمر الكريشة. 

  • belaid

    Comment vous allez rencontrer le bon dieu.Le président de l’université ‘Monsieur Roubi ,Le doyen de la
           
    faculté des lettres …Tous sont là pour réaliser leurs propres services .Il faut dire la vérité ou bien se taire et laisser les choses jusqu’à la rencontre du bon dieu

  • nour

    سؤال شفوي موجه الى السيد نائب الرئيس في الخارجية
    ابغينا نعرفو اشحال راه ايدير الماستر و الدكتوراه في كلية العلوم كالو لنا في كلية الحقوق كاين التخفيض او البروموسيون . ثم كيفاش تحصل على منصب حيث كالو لنا غير شويا ديال البياض و لا البروك وها انتنا التوظفتي . اوا يا الله فيدنا الله يسقيك من ماء عين واولوت .
    جزاكم الله