بعد نشر لائحة الموظفين المستفيدين من التعويضات عن الساعات الإضافية والأعمال الشاقة والوسخة نشرت جماعة وجدة على موقعها الإلكتروني اللائحة الكاملة لموظفيها والبالغ عددهم 2135 موظف .

 

هي فعلا مبادرة تستحق كل التشجيع والتنويه فهي تندرج في إطار ترسيخ مبدأ الشفافية والوضوح في تدبير الموارد البشرية ، لكن ومن أجل بلوغ الشفافية التامة على الجماعة أن تنشر لائحة الموظفين مرفوقة  بلائحة  الأقسام والمصالح التي يشتغلون فيها  لماذا ؟ لأن هناك حديث  قوي عن ظاهرة الموظفين الأشباح بالجماعة ومن شأن نشر اللائحة بالأقسام والمصالح أن يسهل عملية المراقبة .

14 تعليقات

  1. اين هي اللائحة واذا كانت لاتشمل موظفي الحالة المدنية فهذا ظلم وادعو جميع الموظفين الذين يشتغلون بالمقاطعات في مجال الحالة المدنية ان يطالبوا بالتعويضات لان هم اولى بها ولانهم يشتغلون في ظروف غير صحية

    • haqiqa dayaa

      نتمنا ان تصرف مستحقات مصارف الاعمال الشاقة و الملوثة للموظفين الذين يستحقونها بذون زبونية و لا محسوبية و لا تدخلات بعض المستشارين الذين يعدون بعض اقارب الموظفين المستفيذين من مستحقات الاعمال الشاقة و الملوثة. و ان ثبتت هذه اللائحة غير عادلة سوف يضطرف الموظفين الى التصعيد و الاحتجاج امام مقر الجماعة و مراسلة والي الجهة و الوزارة الوصية و كذا المجلس الجهوي للحسابات و كذا الزام جميع النقابات الجماعية للاضطلاع على هذه اللائحة. و كما نطلب من ادارة الجماعة بوضعها بالسبورة الادارية

  2. موظف بالمحجز البلدي

    نحن موظفو المحجز نندد وباستياء كبير عن الضرر الذي لحق بنا جراء إقصائنا من الإستفادة من التعويضات عن الساعات الإضافية،مع العلم أننا ملأنا الإستمارة الخاصة بالتعويضات وتوصلت بها الجهة المختصة بتاريخ 07/12/2012 تحت رقم 30666.ورغم ذلك لم نتوصل بأي تعويض وكان الجواب بأن قسم الحسابات لم يتوصل بالإستمارة(؟؟؟؟؟؟؟).
    إن المحجز الجماعي لا يتوقف عن العمل 24/24،ويتواصل العمل به يومي السبت والأحد،وأيام الأعياد الدينية والوطنية،وبالتالي يتم تهميشنا من طرف الجهة المختصة بصرف التعويضات.فعلى أي اعتبارات تم تعويض المصالح الأخرى؟وهل نحن غير محسوبيين من موظفي الجماعة؟
    هذا وقد وجهنا رسالة تظلم إلى السيد رئيس الجماعة الحضرية بوجدة تحت رقم 32896 بتاريخ 31/12/2012 قصد إنصافنا وإعادة النظر في كيفية الإستفادة من الساعات الإضافية.

  3. haqiqa dayaa

    De même les fonctionnaire
    service d’hygiène  

  4. houssine

    une très bonne initiative qui mérite d’être applaudie. cela veut dire que le président est fidèle à ses engagements électoraux et  reste très proche du citoyen.  cette volonté de communication montre aussi cette mise à distance entre le dirigeant et les anciennes pratiques.  Les fonctionnaires sont ainsi tous responsabilisés et les ashbah  vont bientôt sortir de leur cachette! tant pis pour eux!  chapeau pour la commune urbaine et son président! 

  5. وجدي غيور

    وشهد شاهد من أهلها،نشر اللائحة  المستفيدة من التعويضات تبين بالملموس المحسوبية والزبونية ،كيف يعقل أن يستفيد أشخاص مقربون من أصحاب القرار من المجلس البلدي،موظفون أشباح يستفيدون دون عناء،موظفون يعملون بإخلاص ويهمشون،صراحة لم نعد نفهم ما يجري في مجلس عائلي وليس جماعي للأسف

  6. houda

    اذا اقصي موطفو الحالة المدنية من اللائحة فهذا ظلم في حقهم وادعو جميع العاملين ب هذا القطاع الحيوي ان يطالبوا بالتعويضات لانهم يشتغلون في ظروف غير ملائة ومضرة بالصحة ويقضون ساعات عديدة في خذمة المواطنين واطلب من اللجنة اعادة النظر في هذه اللائحة وان تقوم بزيارة المصالح والاقسام وتتعرف بعينها على الموظفين الذين يشتغلون في الاعمال الملوثة والارشيف والذين يشتغلون خارج اوقات العمل ا ي الساعات الاضافية ولا تستنذ على مكالمات الاعضاء والمستشارين او تعتمد الزبونية والصداقة والاخوة والسياسة = اتمنى من اللجنة ان تتق الله في من يستحق التعويض وان تكون ديموقراطية وتتسم بالشفافية والنزاهة وانها ستحاسب امام اللة

  7. موظف بالمحجز البلدي

    نحن لا نحسد أحدا،مهما كانت وضعيته أو مكانته داخل الجماعة،لكن لا نقبل أن نتجاهل من طرف المصلحة المختصة بصرف التعويضات،ومسؤولها يعرف جيدا أننا أولى بهته المستحقات.لو تحرينا قليلا سنستنتج أن ثلث موضفي الجماعة فقط هم ذوي مردودية.فلا يعقل أن يستفيد موظف من التعويضات عن الساعات الإضافية وهو يلج مقر عمله على الساعة العاشرة صباحا،ويبرحه على الساعة الثانية زوالا،في حين يُهمَّش موظف يستأنف عمله على الساعة السادسة مساء وينتهي على الساعة الثامنة والنصف صباحا(14 ساعة متواصلة).فحبذا لو قام المسؤول عن صرف التعويضات بجولات ميدانية دون الأخد بعين الإعتبار بالإستمارات الموقعة من طرف رؤساء المصالح الذين يشهدون بصحة المعلومات المدونة عليها،وسوف يتأكد بنفسه ممن لهم الأسبقية في الإستفادة.إليكم رابط اللائحة أدناه ولكم التعليق.
    http://www.oujdacommune.com/HEURES.pdf

أضف مشاركة