قرارات عزل جديدة لرؤساء جماعات ونوابهم

قرارات عزل جديدة لرؤساء جماعات ونوابهم

أعدت وزارة الداخلية لائحة جديدة من رؤساء الجماعات المحلية ونوابهم ، الذين سيتم اتخاذ قرارات بشأنهم، وخاصة قرار العزل بناء على تقارير لجان تفتيش مركزية زارت هذه المجالس. وأكدت مصادر إعلامية  أن لجان التفتيش التابعة للمفتشية العامة لوزارة الداخلية وقفت... (اقرأ المزيد)

إقالة الوزير الأول الجزائري وتعيين أويحيى مكانه

إقالة الوزير الأول الجزائري وتعيين أويحيى مكانه

أعلنت الرئاسة الجزائرية في بيان نقلته  مختلف وسائل الاعلام ،  اليوم الثلاثاء،  عن إقالة  رئيس  الوزراء  عبد المجيد تبون من منصبه بعد ثلاثة  أشهر من تعيينه. وأفاد ذات البيان، الذي نقلته وكالة الانباء الرسمية، ان “رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة... (اقرأ المزيد)

خلافات سياسية حادة في اجنحة السلطة داخل قصر المرادية  تندر بالانفجار ….

 خلافات سياسية حادة في اجنحة السلطة داخل قصر المرادية  تندر بالانفجار ....

ازمة سياسية حقيقية تمر بها الجزائر، فالخلافات السياسية بلغت دروتها في اليومين الاخيرين بين أجنحة السلطة القائمة في الجزائر، ذلك ما كشفت عنه مصادر جزائرية مطلعة مفادها ان الخلافات في الجزائر  لم تعد تقتصر بين علي حداد و عبد المجيد... (اقرأ المزيد)

المغرب مرفأ سلام واستقرار في محيط إقليمي مضطرب

المغرب مرفأ سلام واستقرار في محيط إقليمي مضطرب

أكد مدير وكالة الأنباء الأرجنتينية المستقلة “طوطال نيوز”، دانييل روميرو، أن المغرب يعتبر مرفأ سلام واستقرار في محيط إقليمي يعيش ظروفا صعبة و ومضطربة. وقال روميرو، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء على هامش حفل استقبال نظمته مؤخرا سفارة المغرب... (اقرأ المزيد)

القرار الجريء للأورغواي برفض طلب عصابة ” البوليساريو ” يضع سلطات جنوب افريقيا في موقف حرج !!

القرار الجريء للأورغواي برفض طلب عصابة

تلقت عصابة  البوليساريو  صفعة جديدة بسبب مناوراتها للتشويش على شحنات الفوسفاط التي تخرج من مدينة العيون، لكن هذه المرة جاءت الصفعة دولة الأورغواي التي رفضت ، طلبا للبوليساريو لحجز سفينة محملة بـ300 طن من الفوسفاط خرجت من ميناء العيون، وتوقفت... (اقرأ المزيد)

جــرح المســـيرة “الـــــكـحـــلة”  البوتـــفـــليقية لــن يندمل أبدا !!!

جــرح المســـيرة

مـــحمـــد سعــدونــــي قال أحد السياسيين البارزين : ((حدثان  تاريخيان بارزان لن ينتهيا  أبدا، عداوة الشيعة الفرس الصفويين  للعرب وللإسلام، وعداوة النظام العسكري الجزائري للمغرب ))، فالحروب لن تضع أوزارها والفتن في ازدياد مادام  المعممون  وملالي في حكم  إيران يحرضون الشيعة... (اقرأ المزيد)

وزير الداخلية يعقد لقاء مع ولاة الجهات وعمال عمالات وأقاليم وعمالات مقاطعات المملكة

وزير الداخلية يعقد لقاء مع ولاة الجهات وعمال عمالات وأقاليم وعمالات مقاطعات المملكة

عقد وزير الداخلية اليوم الثلاثاء بالرباط، لقاء مع ولاة الجهات وعمال عمالات وأقاليم وعمالات مقاطعات المملكة. ذكر بلاغ لوزارة الداخلية، أنه في “غمرة تخليد الشعب المغربي لعيد العرش المجيد، الذي يصادف الذكرى الثامنة عشر لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس... (اقرأ المزيد)

الجــــــزائـــر .. جنازة رضا مالك تجمع “الأولـيــكارشية” وتُضحك “الخــــــــــاوة”

الجــــــزائـــر .. جنازة رضا مالك تجمع

مــحمــد ســـعـــدونــــي على هامش جنازة رئيس الحكومة الأسبق، رضا مالك والذي توفي عن عمر ناهز الـ 86 سنة، تناقل الخاوة عبر المواقع الاجتماعية عدة صور لمن حضروا في هذه الجنازة والتي تحولت إلى مناسبة لتقديم الولاءات واستجداء العطف والرضى من... (اقرأ المزيد)

حركة تنقيلات واسعة في صفوف رجال السلطة

 حركة تنقيلات واسعة في صفوف رجال السلطة

تستعد  المصالح  المركزية  لوزارة  الداخلية  لإجراء  حركة  تنقيلات  وصفتها مصادر ” بلادي أون لاين”  بالواسعة  في صفوف رجال السلطة،  مباشرة  بعد حفل الولاء . وستأتي الحركة في صفوف رجال السلطة من رؤساء أقسام الشؤون الداخلية وباشوات وقياد ورؤساء دوائر، تفعيلا لأحكام... (اقرأ المزيد)

المغرب يجلب وثائق من فرنسا تؤكد سيادته على الصحراء

المغرب يجلب وثائق من فرنسا تؤكد سيادته على الصحراء

الأناضول قال المندوب السامي، لمندوبية “قدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير” المغربية، مصطفى الكثيري، إن تبادل الوثائق التاريخية مع تركيا في طور التنفيذ، بعد توقيع اتفاقية بين البلدين بهذا الخصوص، قبل أشهر. جاء ذلك خلال لقاء نظمته مؤسسة “الفقيه التطواني للعلم... (اقرأ المزيد)