شوهة جديدة في الجزائر ..محاصرة الرئيس الفرنسي ماكرون ومطالبته بالفيزا (فيديو)

شوهة جديدة في الجزائر ..محاصرة الرئيس الفرنسي ماكرون ومطالبته بالفيزا (فيديو)

لقد أصبحت زيارات الرؤساء الفرنسيين للجزائر (القوة الإقليمية) محط سخرية وتهكم من قبل رواد مواقع التواصل الإجتماعي،  لما يصاحبها من سلوكات حاطة من الكرامة صادرة عن مواطنين جزائريين . فيتذكر الجميع صورة مواطنة جزائرية وهي تقبل و ” تلحس ”... (اقرأ المزيد)

بعد اعتراف ” زوما ” بما قدمه المغرب لبلده، هل ستعود الجزائر الى رشدها وتطوي صفحة الماضي ؟

بعد اعتراف

قرر جاكوب زوما رئيس جنوب إفريقيا طي صفحة الماضي مع المغرب ، اعترافا بالجميل الذي قدمه المغرب في مساندته لكفاح الشعب الافريقي الاسود في جنوب افريقيا ضد نظام الابارتايد العنصري ، وقال بالحرف في تصريح نقلته صحيفة “news24″ واسعة الانتشار... (اقرأ المزيد)

جلالة الملك يعين الجنرال دوديفزيون محمد حرمو قائدا للدرك الملكي

جلالة الملك يعين الجنرال دوديفزيون محمد حرمو قائدا للدرك الملكي

استقبل صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، اليوم بالقصر الملكي بالرباط، الجنرال دوكور دارمي بوشعيب عروب والجنرال دوكور دارمي حسني بنسليمان، وكذا الجنرال دوديفزيون محمد حرمو . وبهذه المناسبة شكر جلالة... (اقرأ المزيد)

عـبــد القــادر مـسـاهـــل .. عــلــى أهــلــها جَــــنَــــتْ ” بـَـراقـــشُ”

عـبــد القــادر مـسـاهـــل .. عــلــى أهــلــها جَــــنَــــتْ

مــحــمـــد ســعــدونـــي من الأمثال العربية التي تُضرب في جلب المشاكل و الخطر والشؤم سواءً على الإنسان  أو على أهله ووطنه، فكثيرًا ما ردد العرب  – قديما وحديثا -هذا المثل القائل: “على أهلها جنت براقش”، أو “جنت على نفسها براقش” مثل أصبح... (اقرأ المزيد)

صحيفة جزائرية: محمد السادس يخترق قلعة جنوب افريقيا في قمة المفاجآت و صفعة قوية للجزائر والبوليساريو

صحيفة جزائرية: محمد السادس يخترق قلعة جنوب افريقيا في قمة المفاجآت و صفعة قوية للجزائر والبوليساريو

وجه الملك محمد السادس صفعة قوية للجزائر والبوليزاريو باستقباله رئيس جنوب إفريقيا زوما واتفق قائدا البلدين، خلال الاجتماع الذي جاء على هامش المشاركة في أشغال القمة الخامسة للاتحاد الإفريقي -الاتحاد الأوروبي، على العمل سويا، يدا في يد، من أجل التوجه نحو مستقبل واعد،... (اقرأ المزيد)

وزارةالعدل تشرع في توزيع 19 مليار على ضحايا الموثقين

وزارةالعدل تشرع في توزيع 19 مليار على ضحايا الموثقين

عبد الله الشرقاوي شرعت وزارة العدل ابتداء من يوم الإثنين 27 نونبر 2017 في تنفيذ الأحكام الصادرة في حق الموثقين الذين اختلسوا وضيعوا أموال زبنائهم وعجزوا عن تسديد ما بذمتهم بحكم عسرهم، وذلك من خلال صندوق الضمان التي تقتطع منه... (اقرأ المزيد)

مواجهات عنيفة بين الشرطة وصحراويين بتندوف

 مواجهات عنيفة بين الشرطة وصحراويين بتندوف

شهدت مدينة تندوف الجزائرية مساء يوم السبت 24 نونبر 2017 مواجهات عنيفة استعملت فيها الهراوات والاسلحة البيضاء والرصاص الحي بين الشرطة الجزائرية ومواطنين صحراويين مما اسفر عن اصابات العشرات بجروح مختلفة الخطورة. وحسب معطيات من عين المكان ، فان السبب... (اقرأ المزيد)

قضية  ” عـبـيد لــيبـيـا ”  تـفضـح “عبـيـد كــابرانـات فرنــســا “

قضية  

مــحمــد ســعــدونــي   قبل التطرق لموضوع عبيد ليبيا والذي سوف يجر معه قضية  “عبيد كبرانات فرنسا في تندوف ” والتي ظل النظام الجزائري يتكتم عنها منذ 1975، كان لا بد من توضيح  بعض الحالات والجوانب المتعلقة بالتركيبة البشرية  داخل ليبيا، وعلاقتها... (اقرأ المزيد)

في سابقة من نوعها بالجزائر مترشح يفر بـ”شكارة” الحملة الانتخابية و”يحرك” إلى إسبانيا

في سابقة من نوعها بالجزائر مترشح يفر بـ”شكارة” الحملة الانتخابية و”يحرك” إلى إسبانيا

لا حديث لسكان بلدية عين تاڤورايت بولاية تيبازة سوى عن مرشحهم الذي ينتمي لحزب الجبهة الوطنية الجزائرية والذي قرر الفرار بأموال الحملة الانتخابية في اتجاه اسبانيا في قوارب الموت، وحسب ما اكدته مصادر اعلامية من عين المكان فان المدعو “... (اقرأ المزيد)

المجلس الأعلى للحسابات يعري واقع الوظيفة العمومية

المجلس الأعلى للحسابات يعري واقع الوظيفة العمومية

أكد المجلس الأعلى للحسابات أن الدولة تتحمل وظيفة عمومية تفوق قدراتها الاقتصادية، في حين لا يجد التطور المهم الذي تعرفه الأجور ترجمته على مستوى تحسن نظرة المواطن للإدارة العمومية. وأبرز المجلس، في تقرير موضوعاتي حول تقييم نظام الوظيفة العمومية، أنه... (اقرأ المزيد)