أخبار سياسية - بْلادي أُون لاين

مجلس جهة الشرق يصادق بالإجماع على النقطة المتعلقة بوقع تجديد اتفاقية الصيد البحري بين المغرب والاتحاد الأوروبي على الجهة

مجلس جهة الشرق يصادق بالإجماع على النقطة المتعلقة بوقع تجديد اتفاقية الصيد البحري بين المغرب والاتحاد الأوروبي على الجهة

بلاغ صحفي ترأس السيد عبد النبي بعوي، رئيس مجلس جهة الشرق، أشغال الدورة الاستثنائية المنعقدة اليوم الاثنين 13 غشت الجاري، والمتضمنة نقطة فريدة في جدول الاعمال تتعلق بدراسة وقع تجديد اتفاقية الصيد البحري بين المغرب والاتحاد الأوروبي على جهة الشرق،... (اقرأ المزيد)

مجلس جهة الشرق.. العدالة والتنمية بين “سنترال دانون” و “سيدي علي”

مجلس جهة الشرق.. العدالة والتنمية بين

استغرب الحاضرون  لأشغال الدورة الإستثنائية لمجلس جهة الشرق المنعقدة أمس الإثنين 13 غشت الجاري، لموقف أعضاء فريق العدالة والتنمية الذين احتجوا على جلب  قنينات الماء المعدني “سيدي علي” ، معبرين عن انخراطهم في حملة المقاطعة الشعبية  التي شملت العديد من... (اقرأ المزيد)

المجتمع المدني ينتفض.. من المسؤول عن ” الشخبطة” و ” اللخبطة” بشارع الحسن الثاني بوجدة ؟ (فيديو)

المجتمع المدني ينتفض.. من المسؤول عن

عبد العزيز داودي تعرض شارع الحسن الثاني وهو ثاني شارع رئيسي بمدينة وجدة ويمتد من ثكنة القوات المسلحة الملكية  إلى واحة سيدي يحيى، إلى تشويه خطير في معالمه على مستوى المدارة الكائنة قرب احد المشايع العقارية  العقارية الكبيرة. الغريب في... (اقرأ المزيد)

مصيبة.. التجهيز / الجماعة / الوكالة الحضرية : لا علم لنا بأشغال شارع الحسن الثاني ” ومعرفناش شكون كيقرر فهاذ لمدينة “

مصيبة.. التجهيز / الجماعة / الوكالة الحضرية : لا علم لنا بأشغال شارع الحسن الثاني

أفادت مصادر لبلادي اون لاين أن لا مندوبية التجهيز  والنقل ولا الوكالة الحضرية ولا جماعة وجدة أخذوا علما بالأشغال التي بوشرت على مستوى مدارة شارع الحسن الثاني بالقرب من مشروع عقاري كبير ، علما انهم من الأطراف الرءيسية المطلوب موافقتها... (اقرأ المزيد)

العصابة التي روعت حامة فزوان في قبضة أمن بركان

العصابة التي روعت حامة فزوان في قبضة أمن بركان

تمكنت مصالح أمن بركان  مساء يوم  الجمعة 10 غشت الجاري ، من إيقاف أفراد  العصابة التي هاجمت حامة فزوان خلال الأيام الماضية، حيث كان نشطاء قد تداولوا شريطا على مواقع  التواصل الاجتماعي يوثق لعملية الهجوم. ويتعلق الأمر ب 7 أشخاص روعوا... (اقرأ المزيد)

“نعسو ألوجادة ” وشارع الحسن الثاني يتعرض للتشويه

تباشر منذ يومين تقريبا أشغال (صور ) على مستوى ملتقى الطرق الواقع بالقرب من مسجد بدر غير بعيد عن مقر ولاية جهة الشرق، أشغال هدفها تغيير معالم ما تمت المصادقة عليه منذ بدأ مجموعة عقارية تشييد مشروعها السكني بهذه المنطقة،... (اقرأ المزيد)

إرهاب الطرقات و”بهرجة” سعد الدين العثماني

إرهاب الطرقات و

عبد العزيز داودي قبل اسابيع فقط صرح رئيس الحكومة سعدالدين العثماني بأن الحكومة وبمناسبة حلول عطلة الصيف،  اتخذت جميع التدابير اللازمة لتيسير تنقل الاشخاص والممتلكات ولتسهيل حركة مرور المركبات من سيارات وشاحنات وحافلات لنقل المسافرين عبر الطرق بالشكل الذي يحد... (اقرأ المزيد)

تفرج يا أمزازي.. أستاذ متدرب يترأس شعبة بكلية الآداب بوجدة ويهين أساتذة التعليم العالي

تفرج يا أمزازي.. أستاذ متدرب يترأس شعبة بكلية الآداب بوجدة ويهين أساتذة التعليم العالي

لا حديث لدى أساتدة جامعة محمد الأول  إلا عن الإهانات المتكررة التي و صلت إلى حد المس بالأعراض،  و التي يتعرض لها العديد من الأساتذة بكلية الآداب بوجدة  على يد أستاذ متدرب تحمل يقدرة قادر وضدا على القوانين مسؤولية رئاسة... (اقرأ المزيد)

أين اختفى رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات بجهة الشرق ؟

أين اختفى رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات بجهة الشرق ؟

في الوقت الذي نوه فيه الرأي العام بالتعبئة الكبيرة التي قام بها كل من عامل إقليم الناضور ورئيس مجلس جهة الشرق والمدير الجهوي للمتوسط التابع للوكالة الوطنية للموانئ  والمدير الجهوي للجمارك ومسؤولون آخرون ، من أجل مواكبة و إنجاح عملية افتتاح... (اقرأ المزيد)

” شَدُوني ولاٌ نْطيحْ” .. في تهديد محمد هوار بالانسحاب من البطولة

حسام زوين لم يكن أي احد ينتظر – خرجة – رئيس المولودية الوجدية محمد هوار في الجمع العام العادي الذي تحول الى جمع عام استثنائي عندما قال بحضور ممثل الجامعة الملكية لكرة القدم  ، أن الفريق يمكن أن يقدم اعتذارا... (اقرأ المزيد)