قمة باماكو تشيد بمبادرات جلالة الملك من أجل التنمية المستدامة بإفريقيا

قمة باماكو تشيد بمبادرات جلالة الملك من أجل التنمية المستدامة بإفريقيا

حظيت مبادرات صاحب الجلالة الملك محمد السادس لفائدة التنمية المستدامة لإفريقيا، وخاصة عبر انعقاد قمة العمل الإفريقية الأولى ومؤتمر (كوب 22)، في شهر نونبر الماضي بمراكش، وكذا لفائدة السلام في القارة، وخاصة في ليبيا، بإشادة عالية من قبل الإعلان الختامي... (اقرأ المزيد)

انتخاب الحبيب المالكي رئيسا لمجلس النواب

انتخاب الحبيب المالكي رئيسا لمجلس النواب

تم يوم الاثنين انتخاب الحبيب المالكي، عن حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، رئسا جديدا لمجلس النواب. وجرت عملية انتخاب رئيس مجلس النواب ، تطبيقا لأحكام الفقرة الثالثة من الفصل 62 من الدستور وبناء على مقتضيات النظام الداخلي لمجلس النواب. وجاء... (اقرأ المزيد)

تحركات مريبة لحكام الجزائر قبل انعقاد قمة ” أديس أبابا “

تحركات مريبة لحكام الجزائر قبل انعقاد قمة

على بعد اقل من اسبوعين من انعقاد القمة الإفريقية، حيث من المرتقب عقد قمة الاتحاد نهاية شهر يناير الجاري في العاصمة الإثيوبية “أديس أبابا”، يواصل حكام قصر المرادية تحركاتهم المريبة ضد المغرب محاولين التشويش على الدعم الذي يحظى به المغرب... (اقرأ المزيد)

بالصور : هكذا رد موظفو جماعة وجدة على المستشار الذي أهان موظفة

بالصور : هكذا رد موظفو جماعة وجدة على المستشار الذي أهان موظفة

نظمت نقابة الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بجماعة وجدة صباح اليوم الاثنين 16 يناير وقفة احتجاجية ضد عضو جماعي من الأغلبية المسيرة للمجلس. وردد الموظفون ببهو الجماعة عدة شعارات ضد العضو الجماعي الذي قام باعتداء لفظي جارح ضد موظفة بمصلحة الشؤون الاقتصادية... (اقرأ المزيد)

جمعية بولونية تدين الدعاية المضللة للانفصاليين بخصوص محاكمة مجرمي “اكديم إزيك”

 جمعية بولونية تدين الدعاية المضللة للانفصاليين بخصوص محاكمة مجرمي

أدانت جمعية أصدقاء المغرب في بولونيا بقوة الدعاية التي تقوم بها البوليساريو ورعاتها حول المحاكمة المتعلقة بقضية قتلة عناصر القوات العمومية ورجال الوقاية المدنية باكديم إزيك. وذكرت الجمعية في بلاغ لها توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه “نرفض رفضا... (اقرأ المزيد)

البنك الشعبي بوجدة : ” الرشام حميدة واللعاب حميدة”

البنك الشعبي بوجدة :

اهتزت الإدارة الجهوية للبنك الشعبي بوجدة نهاية الأسبوع الماضي على وقع فضيحة مالية بطلها مسؤول بقسم الموارد البشرية كان يوقع لنفسه ” الرشام حميدة واللعاب حميدة”  بحكم إختصاصه على امتيازات مالية تتعلق بتجاوز سقف الأجر، حيث فاق مبلغ هذه التجاوزات... (اقرأ المزيد)

عدو المرء ما جهله”..فمن هو العدو المجهول في حراك الحسيمة ؟

عدو المرء ما جهله

نورالدين الملوكي المتتبع النبيه للحراك الذي انطلق بالحسيمة على إثر حادث عارض نهاية شهر اكتوبر من السنة الفارطة خلف موجة غضب عارمة، تضخمت بفعل الوسائل الجديدة للتواصل وعدة إعتبارات موضوعية تتعلق بالوعي الجماعي الرافض لكل خطأ غير مقبول، بالإضافة إلى... (اقرأ المزيد)

أخنوش يلخص كل شيئ إنتهى الكلام : “بنكيران كانعرفو كيفاش نشتاغلو بيه” (فيديو)

أخنوش يلخص كل شيئ إنتهى الكلام :

... (اقرأ المزيد)

تجديد المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم FNE بركان (بلاغ)

تجديد المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم FNE بركان (بلاغ)

“انعقد بمقر الجامعة الوطنية للقطاع الفلاحي بركان يوم الأحد 15 /01/ 2017 على الساعة العاشرة صباحا جمع عام لمنخرطي الجامعة الوطنية للتعليم FNE قصد تجديد المكتب الاقليمي لبركان ،تحت إشراف الكاتب الجهوي و عضو اللجنة الإدارية الأخ محمد دهاك، و... (اقرأ المزيد)

تعادل أشبه بالهزيمة للمنتخب الجزائري أمام الزيمبابوي

تعادل أشبه بالهزيمة للمنتخب الجزائري أمام الزيمبابوي

حقق منتخب زيمبابوي مفاجئة كبيرة لما فرض التعادل على المنتخب الجزائري في افتتاح مباريات المجموعة الثانية من نهائيات كأس أفريقيا 2017 التي تجري في الغابون. وافتتح اللاعب الجزائري رياض محرز هدف التقدم لمنتخب بلاده في الدقيقة 15 من الشوط الأول... (اقرأ المزيد)