ساكنة مدينة وجدة تعاني من زحف مظاهر البداوة (فيديو)

ساكنة مدينة وجدة تعاني من زحف مظاهر البداوة (فيديو)

مدينة وجدة عاصمة جهة الشرق وعاصمة الثقافة العربية خلال السنة الجارية، لازالت ترزح تحت براثن مظاهر البداوة، ولا أدل على ذلك مما تعيشه الكثير من الأحياء خاصة حي رياض إسلي المخترق بشارع مولاي الحسن من مظاهر رعي قطعان من الغنم... (اقرأ المزيد)

شرطة المرور بوجدة.. أسد على المواطنين وعلى سائقي سيارات الأجرة نعامة !؟

شرطة المرور بوجدة.. أسد على المواطنين وعلى سائقي سيارات الأجرة نعامة !؟

تعيش مدينة وجدة وضعا استثنائيا على مستوى حركة وشرطة المرور، ففي الوقت الذي تعيش فئة سيارات الأجرة امتيازات لا حد لها من حيث خرق قانون السير والجولان ، لما تحظى به من امتيازات ” عين ميكا ” شرطة المرور، هذه... (اقرأ المزيد)

ثنائية السوسي والفاسي تكشف القناع عن ” شوفينية” الوالي

ثنائية السوسي والفاسي تكشف القناع عن

* مصطفى قشنني خلال اللقاء الذي عقده سعد الدين العثماني رئيس الحكومة رفقة الوفد الوزاري المرافق له لمدينة وجدة مؤخرا بحضور وازن لمسؤولين وفعاليات من جهة الشرق، لعب والي جهة الشرق عامل عمالة وجدة أنكاد دور ” المايسترو” والمنشط للقاء،... (اقرأ المزيد)

التعليمات الكتابية القانونية الصادرة عن رئيس النيابة العامة ملزمة ولا تعتبر تطمينات يؤخذ بها على سبيل الاستئناس

التعليمات الكتابية القانونية  الصادرة عن رئيس النيابة العامة ملزمة ولا تعتبر تطمينات يؤخذ بها على سبيل الاستئناس

سليمة فرحي فوجئت كعضوة سابقة بلجنة العدل والتشريع خلال الولاية البرلمانية السابقة و التي ناقشت قوانين تنظيمية تتعلق بالمجلس الاعلى للسلطة القضائية والنظام الاساسي للقضاة ،بما أورده القاضي الكبير على حد تعبير كاتب مقال في كواليس الأخبار ،الصفحة الخامسة من... (اقرأ المزيد)

اتفاقية الصيد البحري : لماذا على محكمة العدل الأوروبية التصدي لرأي نائبها العام

اتفاقية الصيد البحري : لماذا على محكمة العدل الأوروبية التصدي لرأي نائبها العام

على بعد أيام قليلة من صدور قرار محكمة العدل الأوروبية بشأن اتفاقية الصيد البحري بين المغرب والاتحاد الأوروبي، تتضاعف تحليلات وتعليقات، بل وتحذيرات الخبراء، ورجال القانون، والنواب الأوروبيين، وصناع الرأي من انحراف محتمل للمحكمة التي يوجد مقرها باللوكسمبورغ، إذا ما... (اقرأ المزيد)

معاناة المستثمرين مع المحكمة التجارية بوجدة لا تنتهي إلا لتبدأ ؟!

معاناة المستثمرين مع المحكمة التجارية بوجدة لا تنتهي إلا لتبدأ ؟!

تأكد لنا من خلال حالات متعددة أن المحكمة التجارية بوجدة تشتغل في جزيرة منعزلة، لا تستجيب لرياح ما يشهده المغرب من تغييرات وزلازل وارتدادات . المحكمة المذكورة والتي هي أصلا وضعت لتلبية حاجيات المستثمرين والفاعلين الإقتصاديين والتنمويين وتسهيل أمورهم بالحصول... (اقرأ المزيد)

رئيس المجلس الجهوي للسياحة يفضل الآذان ب ” لاس بالماس”

رئيس المجلس الجهوي للسياحة يفضل الآذان ب

بلغنا أن رئيس المجلس الجهوي للسياحة بالشرق عاد من زيارته الميمونة من جزيرة ” لاس بالماس” بعد أسبوع قضاه في منتجعات الجزيرة المخملية التي تعرف جودة وخدمات سياحية منقطعة النظير، الرئيس والوفد المرافق له الذي يتكون فقط من المدير (الذي... (اقرأ المزيد)

” لاكريم فريش” و الغياب اللغز لاعضاء من فريق اغلبية جماعة وجدة

اسقطت المعارضة بجماعة وجدة بدورة فبراير صباح اليوم الجمعة 16 فبراير نقطة في غاية الأهمية ، تتعلق بتحويل مبلغ 5 ملايير و500 مليون سنتيم بالحساب الخصوصي المتعلق بتجزءة البستان، بسبب غيابات غير مبررة لأعضاء حزبي البام والاستقلال، وكان من شأن... (اقرأ المزيد)

أسباب غامضة وراء انتحار شاب بعين بني مطهر

أسباب غامضة وراء انتحار شاب بعين بني مطهر

لازالت واقعة انتحار شاب في عقده الثاني يوم الثلاثاء الماضي بعين بني مظهر وبالصبط  بحي أولاد سيدي علي، تستأثر بإهتمام الراي العام بالمدينة، خاصة أسبابها و ملابستها التي تبقى ظروفها غامضة ، علما بأن قائد الملحقة الإدارية الثانية بعين بني مطهر كان ... (اقرأ المزيد)

ملف النقل الحضري بوجدة : ” من الخيمة خرج مايل “

ملف النقل الحضري بوجدة :

عبد العزيز داودي “من الخيمة خرج مايل ” مثل عامي ينطبق على تدبير ملف النقل الحضري بمجلس جماعة وجدة الذي اعترف أغلب أعضائه مؤخرا بوجود خروقات كبيرة لكناش التحملات تستوجب المسائلة انطلاقا من ربط المسؤولية بالمحاسبة . وبغض النظر عن... (اقرأ المزيد)