تطبيق “وقايتنا” يتجاوز عتبة مليوني تحميل بعد ثلاثة أسابيع من إطلاقه

أفادت وزارة الصحة بأن تطبيق “وقايتنا” الذي كانت أطلقته بشكل رسمي قبل ثلاثة أسابيع كوسيلة مواكبة لتخفيف الحجر الصحي، تجاوز عتبة مليوني تحميل.

ووصفت الوزارة في بلاغ هذا المستوى من التبني بأنه “أحد أفضل المستويات المسجلة عالمي ا بالنسبة للتطبيقات المماثلة المبنية على التطوع”، عازية هذه النتيجة إلى المساهمة المواط نة والتطوعية والطوعية لمجموعة من الأطراف الفاعلة.

ومن أجل تحسين معدل التبني، وتعزيز فعالية التطبيق، وبالتوازي مع إجراءات تخفيف الحجر الصحي، أعلنت الوزارة أنه سيتم الشروع في المرحلة الثانية من الحملة الوطنية للتحسيس “بوقايتنا….نبقاو على بال”، التي تهدف إلى تعزيز احترام التدابير الوقائية، بما في ذلك استعمال تطبيق “وقايتنا”.

ويشكل هذا التطبيق للإشعار باحتمال التعرض لعدوى فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) المتاح للتحميل عبر الموقع التالي www.wiqaytna.ma وعلى م ت ج ر ي (غوغل بلاي) و(آب سطور) للتطبيقات الهاتفية، آلية تكميلية مهمة لدعم جهود وإجراءات تخفيف الحجر الصحي، وفق البلاغ الذي تابع أنه مع الاستئناف التدريجي للأنشطة الاقتصادية والاجتماعية وما يؤديه لتزايد الاختلاط بشكل ملحوظ (العمل والتنقل والترفيه..)، سيساعد استعمال التطبيق من قبل عدد كبير من المواطنين على تسهيل التحديد، والتكفل السريع بالمخالطين للحالات المؤكدة إصابتها إيجابيا من طرف فرق وزارة الصحة.

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق