جماعة وجدة .. تساؤلات مقلقة بشأن تفصيل منصب ” المدير العام للمصالح ” على المقاس

استغرب متتبعون للطريقة التي يريد بها عمر حجيرة تفصيل منصب على المقاس، ويتعلق الأمر بإجراء انتقاء لإختيار مدير عام للمصالح بالجماعة .

وفي هذا الإطار وجه الكاتب العام للجامعة الوطنية لعمال وموظفي الجماعات المحلية -فرع وجدة – رسالة إلى عمر حجيرة رئيس جماعة وجدة يتوفر موقع ” بلادي أون لاين” على نسخة منها، أكد من خلالها بأن قرار فتح باب الترشيح لشغل المنصب المذكور اعتراه تجاوز يذكي التوجس في حسن النوايا، مستدلا بما حمله القرار في النقطة الأولى من المادة الرابعة التي نصت على :” طلب الترشيح يحمل صور فوتوغرافية حديثة العهد مشفوعا بموافقة الرئيس المباشر ورأيه حول كفاءة المترشح ” ، وهو ما رأت فيه المراسلة قيدا إضافيا غير قانوني يضيق على المترشحين في ” اجتهاد” ليس من صلاحيات الإدارة ومجانب للمقتضيات القانونية . مشددة أي المراسلة على أن موافقة الإدارة التي ينتمي إليها المترشح مع إبداء رأي رئيسه المباشر في كفاءته يخص فقط المترشحين من خارج الإجارة المعنية .

هذا ويسود قلق كبير جراء هذا القيد الذي يشتم منه رائحة تفصيل المنصب على المقاس خاصة وأن لجنة الإنتقاء التي سيعهد إليها مهمة إختيار الشخص المناسب تضم في عضويتها أحد المسؤولين الذين إستفادت زوجته الموظفة بطريقة يشتم منها رائحة المحاباة من ترقية صاروخية بجماعة وجدة وهو ما سنتطرق له بالنفصيل في مقال لاحق .

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق