وباء كورونا.. فرنسا تسرع إجراءات رفع الحجر الصحي ابتداء من الاثنين المقبل

أعلنت الحكومة الفرنسية، ليلة الجمعة- السبت، عن ترسانة من التدابير الرامية إلى تسريع وتيرة رفع تدابير الحجر الصحي، الذي تم الشروع فيه يوم 11 ماي الماضي. 

وأكدت الحكومة في بلاغ بهذا الخصوص، أنها ستعيد فتح دور السينما والكازينوهات، اعتبارا من بعد غد الاثنين، مضيفة أن الملاعب ستستقبل الجماهير من جديد بدءا من 11 يوليوز المقبل، وذلك بحضور خمسة آلاف متفرج كحد أقصى. وأوضحت أيضا أن “تحسن الوضع الصحي” المرتبط بوباء “كوفيد-19″، يجعل من الممكن “رفع بعض التدابير، شريطة أن يحافظ الجميع على يقظته”. 

وأشارت السلطة التنفيذية الفرنسية إلى أنه من الممكن مراجعة العدد الأقصى الذي حددته في خمسة آلاف متفرج بالملاعب وحلبات السباق، إذا تحسن الوضع الصحي بعد منتصف غشت. وأضافت أن إعادة فتح الملاهي الليلية والمعارض واستئناف الرحلات البحرية الدولية، قد تبت “في شتنبر”، إذا استمر الوباء في الانحسار. 

وقد توقفت بطولة كرة القدم الفرنسية 2019-2020 نهائيا في 8 مارس الماضي بسبب الوباء، حيث يأمل دوري كرة القدم للمحترفين بأن يبدأ الموسم المقبل في 23 غشت. وسجلت فرنسا 14 وفاة جديدة ناجمة عن فيروس كورونا المستجد في المستشفيات خلال الساعات الـ 24 الماضية، ليصل العدد الإجمالي للوفيات منذ بدء الجائحة إلى 29 ألفا و617 حالة، وفقا لبيان رسمي صدر أمس الجمعة.

المصدر : بلادي أون لاين و (و.م.ع)

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة