ألمانيا..أزيد من 169 ألف إصابة بكورونا و 145 ألف حالة شفاء و1300 وفاة

 سجلت ألمانيا 169 ألفا و575 إصابة مؤكدة بفيروس كورونا بـزيادة ب357 حالة عن أمس الأحد، بينما تماثل للشفاء 145 ألفا و600 مصاب بزيادة بواقع 1300 عن أمس، حسب ما أفاد معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية اليوم الاثنين.

وأظهرت معطيات المعهد الألماني، ارتفاع عدد الوفيات بسبب فيروس كورونا بـ 22 حالة خلال ال24 ساعة الماضية، لتصل الحصيلة الاجمالية  إلى 7417 حالة.

وارتفع معدل انتشار العدوى المعروف باسم “معدل الاستنساخ” من 65ر0 يوم الأربعاء الماضي إلى 13ر1، بحسب المعهد.

ويوضح معدل الاستنساخ متوسط عدد الأفراد الذين يمكن أن ينقل إليهم العدوى شخص مصاب بالفيروس.

ويشدد المعهد الألماني على أنه من أجل تقليص تفشي وباء كورونا، يجب أن يظل معدل العدوى دون 1.

وقد أعرب المعهد عن قلقه إزاء ارتفاع معدل العدوى، مشددا على ضرورة مواصلة التدابير الوقائية، مثل ارتداء الكمامات والقفازات، ومراعاة مسافة التباعد الاجتماعي.

ومن المقرر أن يعقد قادة الحزب المسيحي الديمقراطي بزعامة أنيغريت كرامب-كارنباور ونوابها والمستشارة أنغيلا ميركل اجتماعا عبر الفيديو لمناقشة الارتفاع الأخير في معدل انتشار العدوى.

وقد ارتفع عدد المناطق التي تجاوزت الحد الأقصى لمعدل الإصابات الجديدة، والمقدر بـ 50 حالة لكل مائة ألف نسمة، إلى خمس مناطق، بعد أن أبلغ مكتب الصحة والأمن الغذائي في مدينة إرلانغن عن وصول هذا المعدل في مدينة روزنهايم الواقعة بولاية بافاريا إلى 50,5 حالة.

كما ظهرت بؤرة لتفشي كورونا في مصنع لحوم تابع لشركة “فيست فلايش” لإنتاج اللحوم في مقاطعة كوسفلد بولاية شمال الراين فستفاليا غرب ألمانيا، حيث تم تسجيل 230 إصابة بين العاملين.

ويضم المصنع الذي تم إغلاقه نحو 1200 عامل الكثير منهم ينحدرون من شرق أوروبا، ويقيمون في شقق مع ثلاثة أو أربعة أشخاص آخرين، حسب بيانات الشركة المشغلة للمصنع.

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة