التدابير المغربية ضد “كورونا” تلقى إعجاب الصحافة الفرنسية

بلادي أون لاين-خاص

الإجراءات الاحترازية التي اتخذها المغرب في مواجهة فيروس “كورونا” لقت صدى الاستحسان والإشادة عبر العالم، بحيث تطرقت العديد من وسائل الإعلام الدولية ، لما يقوم به المغرب بقيادة جلالة الملك في مواجهة هذه الجائئحة .

وفي هذا الصدد أكد موقع (francetvinfo) الإخباري الفرنسي أن المغرب قدم نموذجا يحتذى به في مكافحته تفشي فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19).

وبعدما ذكر الموقع الفرنسي بمختلف التدابير الوقائية التي اتخذتها السلطات المغربية للحد من انتشار فيروس كورونا الجديد في البلاد”، سلط الضوء على الجهد الإستثنائي الذي بذله المغرب من أجل توفير الكمامات الواقية التي أصبح وضعها إجباريا  بالنسبة لجميع الأشخاص المسموح لهم بالتنقل خارج مقرات السكن في الحالات الاستثنائية المقررة سلفا.

وسجل الموقع الفرنسي أن السلطات المغربية عبأت مجموعة من المصنعين الوطنيين من أجل إنتاج كمامات واقية للسوق الوطني، مشيرة إلى أنه تم تحديد سعر مناسب للبيع للعموم في 80 سنتيما للوحدة بدعم من الصندوق الخاص الذي أنشئ بتعليمات من جلالة الملك محمد السادس من أجل تدبير ومواجهة جائحة “كورونا” .

وأكد المصدر ذاته أنه تم في هذا الصدد، اتخاد جميع الإجراءات اللازمة لضمان تسويق الكمامات الواقية بجميع نقط القرب التجارية والتي تجاوزت 70000 نقطة ، وهو ما عجزت عن تحقيقه العديد من الدول الأوروبية ومن بينها فرنسا واسبانيا .

وفي مايلي رابط مقال الموقع الفرنسي francetvinfo

https://www.francetvinfo.fr/sante/maladie/coronavirus/coronavirus-au-maroc-le-port-du-masque-est-desormais-obligatoire-pour-tous_3883643.html

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة