“فوربس” تشيد بالنظرة الاستباقية لجلالة الملك في مواجبة وباء كورونا

بلادي أون لاين-خاص

أشادت النسخة الفرنسية من مجلة “فوربس”بالنظرة الاستياقية لجلالة الملك في مواجهة وباء كورونا، واصفة التدابير والاجراءات الهامة والاستراتيجية التي أشرف جلالة الملك شخصيا على اتخاذها وتتبعها ب ” خطة مارشال” التي تم اعتمادها لمنح ما يقرب من 13 مليار دولار كمساعدات لدول أوروبية للتعافي من آثار ما بعد الحرب العالمية الثانية . 

وسردت ذات المجلة في مقالها الذي نشرته اليوم الإثنين 6 أبريل، مختلف التدابير الهامة التي اتخذتها المملكة للحد من انتشار فيروس كورونا ، وكذا مواكبة الآثار الاقتصادية والاجتماعية للوباء والحفاظ على صحة المغاربة .

وأضافت ” فوربس” ،  أن جلالة الملك محمد السادس يشرف على كل الإجراءات المتخذة لحماية المغاربة بجعل ذلك أولوية في مكافحة كوفيد 19″، مشيرة إلى أنه بمجرد ظهور أولى حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد في المملكة، أقدم المغرب على اتخاذ سلسلة من التدابير لوقف انتشار الفيروس في حين تأخرت دول متأثرة بشدة في اتخاذ الخطوات اللازمة للوقاية من العدوى.

وسلط المصدر ذاته الضوء على حفاظ المملكة على تصنيفها ضمن مؤشر الوكالة الدولية “فيتش راتينغز” الصادر منتصف شهر مارس دون تغيير ، والذي جاء فيه “في حين شهدت العديد من الدول تخفيض تصنيفها السيادي ، حافظت المملكة على إستقرار مؤشرها “.

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة