ولي عهد السعودية بن سلمان يعتقل ولي العهد السعودي السابق وعمّه بتهمة الخيانة

عبدالقادر كتــرة

في خطوة مفاجئة، أقدمت السلطات السعودية على اعتقال الأميرين أحمد بن عبد العزيز شقيق الملك السعودي ومحمد بن نايف ولي العهد السابق بتهمة الخيانة التي عقوبتها  “السجن مدى الحياة وقد تصل إلى الإعدام”.

وكشفت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية نقلا عن مصادر وصفتها بالمقربة أن السلطات فتشت منزليهما، واعتقلت أيضا شقيق الأمير نواف بن نايف وهما حسب وصفها “من أكثر الشخصيات البارزة في المملكة، المر الذي “من شأنه ” تعزيز سلطة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان وإزاحة منافسيه على اعتلاء العرش.”

وذكرت الصحيفة نقلا عن المصادر أن حراسا من البلاط الملكي يرتدون أقنعة وملابس سوداء ذهبوا إلى منزلي الرجلين واعتقلوهما وفتشوا منزليهما، مشيرة إلى أنه قد وجهت لهما تهمة “الخيانة”.

جاء هذا بعد انتشار  خبر محاولة الإطاحة بولي عهد السعودية بن سلمان، من قبل أمراء كبار في العائلة الحاكمة، خصوصا بعد انتشار خبر وفاة الملك سلمان داخل قصور الحكم، وعدم استطاعة بعض الامراء من لقاء الملك.

وأكد الدكتور عبد الله العودة نجل الداعية السعودي المعتقل اعتقال الامير احمد بن عبدالعزيز وهو شقيق الملك، و الذي يسبب قلقا لولي العهد لما يحمله من مكانة وقبول بين أوساط الشعب السعودي،  وأيضا الأمير محمد بن نايف ولي العهد السابق الذي انقلب عليه الدب الداشر، في تغريدة لسعها الدبور من حسابه.

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة