اللجنة الدائمة للإعلام العربي تشيد بجهود جلالة الملك في نصرة القضية الفلسطينية

أشادت اللجنة الدائمة للإعلام العربي التابعة للأمانة العامة لجامعة الدول العربية في دورتها العادية الـ94 بجهود جلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، في نصرة القضية الفلسطينية.

ودعت اللجنة خلال هذه الدورة التي انعقدت بدبي يومي 14 و15 يناير الجاري، في توصية، استنادا لقرار لمجلس وزراء الإعلام العرب يتعلق بالقضية الفلسطينية، وسائل الإعلام العربية المختلفة إلى “تسليط الضوء على الجهود التي تبذلها وكالة بيت مال القدس التابعة للجنة القدس، تحت رئاسة جلالة الملك محمد السادس ملك المملكة المغربية في نصرة القدس و القضية الفلسطينية”.

وتضم اللجنة الدائمة للإعلام العربي في عضويتها كبار المسؤولين بوزارات الإعلام والهيئات المعنية بشؤون الإعلام في الدول الأعضاء لدى الجامعة العربية.

ومثل المغرب في هذا الاجتماع السيدان مصطفى التيمي الكاتب العام لقطاع الاتصال، وخالد الشرقاوي السموني، مستشار وزير الثقافة و الشباب و الرياضة الناطق الرسمي باسم الحكومة.

وناقشت اللجنة عددا من البنود كالاستراتيجية الإعلامية العربية، والخريطة الإعلامية العربية للتنمية المستدامة، ودور الإعلام العربي في التصدي لظاهرة الإرهاب، ومقترح تشكيل فريق عمل يضم ممثلين من وزارات الإعلام في الدول العربية والمنظمات والاتحادات ذات العلاقة، للعمل على تطوير إستراتيجية موحدة للتعامل مع جميع شركات الإعلام الدولية.

وأكد المشاركون على ضرورة تعزيز حضور القضية الفلسطينية في المشهدين الإعلاميين العربي والعالمي، ودعوا إلى العمل على تصحيح الصورة النمطية السلبية عن العرب والمسلمين في الخارج، ومعالجة قضايا الإرهاب ومكافحته.

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة