الزبونية والمحسوبية تدفع مجموعة من الطلبة الى الاعتصام بكلية الحقوق بوجدة

عبد العزيز داودي

يخوض مجموعة من طلبة كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بوجدة اعتصاما مفتوحا منذ 30 دجنبر2019 وذلك حسب زعمهم راجع الى التجاوزات الجسيمة التي شابت اطوار امتحانات ولوج سلك الدكتوراه.

وفي بيان منسوب الى الاتحاد الوطني لطلبة المغرب فان الاعتصام الذي يخوضه الطلبة يرجع الى إقصاء مجموعة من الطلبة الباحثين وعدم ادراج أسمائهم في عملية الانتقاء الاولي في المواضيع التي قاموا بتحديدها ضمن الاختبار الاول بدون تقديم مبررات موضوعية ومسوغات معقولة لهذا الاعفاء من طرف مركز دراسات الدكتوراه عموما والاساتذة المشرفين على الدكتوراه على وجه الخصوص. وهو ما أستنكره الطلبة الباحثون بشدة وطالبوا بالتجسيد الفعلي لمبدأ تكافؤ الفرص بما يعنيه ذلك من وجوب محاربة كافة أشكال الزبونية والمحسوبية عبر اعتماد آلية معلوماتية متطورة لتحديد الكفاءات في اجتياز امتحانات ولوج سلك الدكتوراه وهو ما يستوجب الرد على التظلم الكتابي من طرف عمادة الكلية والوقوف على دراسته بشكل مؤسساتي بالصيغة التي تم التوافق عليها وبالصيغة المكتوبة من طرف الطلبة المعتصمين .

وحمل البيان في ختامه المسؤولية لما ستؤول عليه الاوضاع الى مركز الدكتوراه CEDOC بكلية العلوم الإقتصادية والقانونية والاجتماعية نظرا للحيف واللاقصاء الممنهج لمجموعة من الطلبة الباحثين .

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة