6 نجوم تستحق المتابعة في كأس العالم للأندية

تنطلق مسابقة كأس العالم للأندية يوم الأربعاء 11 ديسمبر المقبل بمواجهة تجمع السد القطري مستضيف البطولة وبطل الدوري القطري أمام هينجن سبورت من كاليدونيا الجديدة وهو بطل أوقيانوسيا على استاد جاسم بن حمد في لقاء يتابعه على آحر من الجمر نادي مونتيري المكسيك الذي ينتظر الفائز في دور الثمانية من المسابقة.

وفي مواجهة عربية خالصة يلتقي بطل آسيا نادي الهلال أمام بطل أفريقيا الترجي التونسي يوم السبت 14 ديسمبر القادم وينتظر نادي فلامينغو البرازيلي بطل كأس ليبرتادوريس الفائز من المواجهة في نصف النهائي.

من جانبه فإن ليفربول بطل أوروبا ينتظر في نصف النهائي الآخر الفائز من مواجهة دور الثمانية بين مونتيري المكسيك أمام الفائز من لقاء السد وهينجن سبورت.

وينتظر أن تشهد البطولة الكثير من المواجهات الحماسية والمثيرة بجانب ظهور مواهب تضمن للمتابع الكثير من المتعة، ونستعرض لكم في التقرير التالي أبرز النجوم التي تستحق المتابعة في البطولة:

ساديو ماني:

من دون شك فإن نجم نادي ليفربول واحدا من أبرز اللاعبين في العالم بالوقت الحالي، اللاعب السنغالي حل في المركز الرابع مؤخرا في سباق الكرة الذهبية كما نجح مع ناديه في تحقيق لقب دوري الأبطال الأوروبي وكأس السوبر الأوروبي.

ويلعب ماني 27 عاما دورا بارزا في تواجد ليفربول في صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي هذا الموسم برصيد 46 نقطة بفارق 11 نقطة عن ليستر سيتي الوصيف وذلك من خلال تسجيله 9 أهداف من أصل 40 هدفا لليفربول في الدوري هذا الموسم بنسبة بلغت 23 % من أهداف الريدز.

غابرييل باربوسا:

لاعب نادي فلامينغو البالغ من العمر 23 عاما تطور بشكل كبير تحت قيادة مدربه البرتغالي جورجي خيسوس ونجح في تحقيق لقب الدوري البرازيلي وكأس ليبرتادوريس مع الفريق وهو ما أسعد فريقه الأصلي انتر ميلان الإيطالي حيث يلعب في صفوف فلامينغو على سبيل الاعارة ويسعى النيراتزوري لتسويقه في يناير المقبل.

باربوسا بالقميص رقم 9 سجل 25 هدفا وصنع 8 في 28 لقاء بالدوري البرازيلي كما أحرز 7 أهداف في كأس ليبرتادوريس.

بافتيمي غوميز:

المهاجم الفرنسي المخضرم توج بجائزة هداف دوري الأبطال الآسيوي بجانب الفوز بجائزة أفضل لاعب في البطولة وذلك عقب تسجيله هدف في فوز الهلال السعودي بثنائية نظيفة أمام أوراوا الياباني على ملعب سايتاما في نهائي المسابقة وكان الهلال تمكن من الفوز كذلك في الرياض بهدف نظيف مما يؤكد سيطرة الزعيم على الكرة الآسيوية في الموسم المنقضي.

غوميز لاعب غالاتا سراي التركي وسوانزي الإنجليزي السابق (34 عاما) هو ماكينة أهداف حيث سجل 6 أهداف في 9 مباريات بالدوري السعودي هذا الموسم كما أحرز 7 أهداف في آخر 8 مباريات في دوري الأبطال الآسيوي.

بغداد بونجاح:

النجم الدولي الجزائري ساهم في تحقيق لقب كأس الأمم الأفريقية مع منتخب بلاده ويصنف في الوقت الحالي كأحد أبرز المهاجمين العرب بل وفي القارة السمراء.

واختار تشافي هيرنانديز، نجم برشلونة الإسباني المعتزل والمدير الفني الحالى لنادي السد القطرى، 23 لاعباً فى قائمة الفريق بمونديال الأندية، أبرزهم المهاجم الجزائرى بغداد بونجاح، والقطرى أكرم عفيف أفضل لاعب فى آسيا لعام 2019.

اللاعب البالغ 28 من العمر  لعب 33 لقاء مع السد في الموسم الماضي وسجل 42 هدفا وصنع 10 أهداف وفي الموسم الحالي لعب 3 مباريات وسجل 5 أهداف.

ويأمل بغداد بونجاح في مواصلة تألقه مع السد لكن هذه المرة على المستوى العالمي على أمل تحقيق حلمه بالاحتراف في نادي أوروبي كبير في المستقبل.

أنيس البدري:

من دون شك فإن المدرب الروماني رازفان لوشيسكو مدرب نادي الهلال سوف يحذر لاعبيه من مواجهة الجناح الأيمن الدولي التونسي المهاري أنيس البدري 29 عاما وهو اللاعب الأبرز في صفوف الترجي منذ رحيل اللاعب الجزائري يوسف البلايلي لصفوف النادي الأهلي السعودي في الصيف الماضي.

البدري تواجد ضمن المرشحين الخمسة للفوز بجائزة أفضل لاعب داخل قارة أفريقيا بجانب مواطنه طه الخنيسي ولاعب الترجي السابق يوسف البلايلي ولاعب الزمالك المصري طارق حامد والتوغولي لابا كودجو لاعب نهضة بركان السابق والعين الإماراتي الحالي.

وتمكن البدري من الفوز بجائزة لاعب شهر أكتوبر في الدوري التونسي متفوقا على باسيرو كامباوري وياسين الشماخي ولاعب اتحاد بن قردان ويلنجتون ميلو، والجزائري سليم بوخنشوش لاعب النجم الساحلي.

واستطاع البدري أن يخطف فوزا غاليا للترجي في دوري الأبطال الأفريقي بتسجيل هدف في شباك شبيبة القبائل الجزائري خلال المباراة التي جمعت الفريقين على استاد “رادس”، ليحقق الترجي انتصاره الثاني على التوالي بالمجموعة الرابعة بدور المجموعات بالمسابقة.

فينسينت يانسن:

اللاعب الهولندي الدولي لم ينجح في خطف الانظار في توتنهام الانجليزي ليقرر الرحيل لمونتيري في المكسيك في الصيف الماضي.

اللاعب البالغ من العمر 25 عاما انفجر بقوة في الموسم الحالي وتمكن من تسجيل 5 أهداف في آخر 4 مباريات وفي مختلف المسابقات لعب 19 لقاء وسجل 10 أهداف وصنع هدفين ليصبح المهاجم الأبرز في صفوف الفريق المكسيكي المنتظر مشاركته في مونديال الأندية للمرة الرابعة.

وكان يانسن انضم إلى توتنهام قادمًا من ألكمار الهولندي في صيف 2016، حيث لعب 42 مباراة وسجل 6 أهداف، كما أنه قضى فترة إعارة مع فريق فنربخشة التركي.

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة