تنصيب الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بوجدة

تم أمس الإثنين، خلال حفل أقيم بقصر العدالة بوجدة، تنصيب الوكيل العام الجديد للملك لدى محكمة الاستئناف بوجدة محمد أقوير خلفا لفيصل الإدريسي.

وبهذه المناسبة، عبر أقوير عن فخره بالثقة التي حظي بها من قبل صاحب الجلالة الملك محمد السادس، مسجلا أن هذا التعيين يندرج في إطار استمرارية مسلسل تحديث وتطوير آليات المؤسسة القضائية.

وأكد أن تنفيذ هذا المسلسل يتم وفقا لمفهوم إصلاح القضاء الذي يرتكز على “العدالة في خدمة المواطن” وفقا للتوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، مسجلا أن هذا المفهوم يروم الاستجابة لانتظارات المواطنين بشكل عام والمتقاضيين على وجه الخصوص، حتى يشعروا بشكل ملموس بنتائج إصلاح العدالة”.

كما عبر أقوير عن عزمه “الإصغاء للجميع في إطار الشفافية واحترام القانون، والحرص على التدبير الجيد بهدف تسريع وتيرة معالجة شؤون المواطنين، وتحسين النجاعة القضائية وتقريب العدالة من المتقاضين”.

وأعرب عن التزامه ببذل كافة الجهود الضرورية لضمان ولوج سهل وسريع للعدالة لكافة المواطنين، مضيفا أن تحقيق هذه الأهداف يقتضي تضافر جهود جميع المتدخلين في مجال العدالة.

وجرى هذا الحفل تحت إشراف عبد الكريم الأعزاني عضو المجلس الأعلى للسلطة القضائية، وعبد السلام بوهوش ممثل رئاسة النيابة العامة، بحضور على الخصوص الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف بوجدة، ووالي جهة الشرق عامل عمالة وجدة – أنكاد، وعمال أقاليم جهة الشرق، ومنتخبين وقضاة ورؤساء المصالح الخارجية وعدة شخصيات مدنية وعسكرية.

و.م.ع

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق