في خطوة استباقية لمافيا تهريب البشر امن الناظور يوقف ازيد من 185 مهاجر سري

عبدالقادر البدوي

تمكنت عناصر الأمن بالناظور صباح يوم الاثنين 25 نونبر الجاري، بفضل معلومات دقيقة وفرتها مديرية مراقبة التراب الوطني بالناظور، من إيقاف185 شخص ينحدرون من دول جنوب الصحراء ، كانوا مختبئين في ثلاثة منازل سرية بدوار ايلكماش بجماعة بوعارك ، و بدوار احجامن التابع لجماعة اوكساس، التابع نفوذهما لإقليم الناظور،  بعدما خصصت لإيوائهم في انتظار تهجيرهم نحو الضفة الشمالية.

وجدير بالذكر ان مثل هذه العمليات الاستباقية ، تتم من اجل محاربة الهجرة السرية، وتحد من نشاط شبكات الهجرة التي تقوم في الكثير من الأحيان من سرقة المهاجرين السريين وتعريض حياتهم للخطر عبر بعثهم في قوارب الموت، كما يؤدي نشاطهم لانتشار الجريمة بالمنطقة.

وحسب مصادر من عين المكان فقد تمكنت عناصر الأمن من القاء القبض على مجموعة من العناصرلارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في تنظيم الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر، وكان هؤلاء يوفرون لهم السكن والمأكل، ولا يزال البحث جاري معهم من اجل كشف العناصر الاخرى المنتمية لذات الشبكة.

يدكر ان مدينة الناظور عرفت خلال الفترة الأخيرة، انخفاضاً ملحوظا، وفق مصادر من عين المكان بسبب تشديد الحراسة على الحدود الجزائرية المغربية  و الدي قلل من توافد المهاجرين على الناظور، الشيء الذي خفّض من معدل محاولاتهم دخول مليلية المحتلة .

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق