مجلس جماعة جرسيف يصادق على اتفاقية شراكة لبناء قاعة مغطاة

صادق مجلس جماعة جرسيف، في دورته العادية لشهر أكتوبر، المنعقدة أول أمس الخميس، على اتفاقية شراكة بين جماعة جرسيف، وشركة العمران جهة الشرق، لأجل بناء قاعة رياضية مغطاة بتكلفة إجمالية قدرها 10 ملايين درهم، بتمويل من مجلس جهة الشرق.

وقال مصطفى بن داود المدير الإقليمي لوزارة الشباب والرياضة بجرسيف، في مداخلة له بالمناسبة، إن مشروع بناء هذه القاعة المغطاة يدخل ضمن المخطط الخماسي (2016-2021) بقطاع الشباب والرياضة، الذي استفاد منه إقليم جرسيف عبر برمجة مجموعة من البنيات التحتية التي سترى النور قريبا، منها حلبة لألعاب القوى، ومسبح مغطى، وقاعة مغطاة أخرى.

وأكد بن داود أن المديرية الإقليمية للشباب والرياضة تتلقى طلبات متزايدة من طرف الشباب من أجل توفير الفضاءات الرياضية، مشيرا إلى أن القاعات المغطاة أصبحت من الضروريات الملحة لتطوير الرياضة المحلية.

كما تمت المصادقة على تخصيص دعم مالي إجمالي قدره 834 ألف درهم لفائدة الجمعيات الثقافية الفاعلة بالمدينة، وجه منه مبلغ 650 ألف درهم، لدعم جمعية مهرجان الزيتون، فيما وزع باقي الغلاف المالي على 18 جمعية أخرى.

ودعا أعضاء بالمجلس الجماعي، إلى الرفع من قيمة الدعم المخصص لهذا النوع من الجمعيات، التي تعمل في الحقل الثقافي، نظرا لأهمية الدور الذي تلعبه في نشر الوعي والثقافة الهادفة، بين مختلف شرائح المجتمع، وكدا التصدي للظواهر المجتمعية السلبية، عبر نشر مبادئ المواطنة وحقوق الإنسان، وترسيخ قيم التسامح واحترام الأخر.

وتميزت الدورة بالمصادقة على 15 نقطة مدرجة في جدول أعمالها، من أهمها، توسيع الوعاء العقاري للجماعة من خلال اقتناء عقارات أملاك الدولة بوسط المدينة، ستخصص لإنجاز مشاريع منها إحداث فضاء صحي للشباب، وبناء مسرح، وإحداث مركز متعدد الوظائف لفائدة النساء، وكذا بناء سوق للسمك. و ستتطلب هذه المشاريع غلافا ماليا إجماليا يتجاوز 24,4 مليون درهم.

و.م.ع

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق