الإطاحة بمنظمين للهجرة السرية و حجز دراجات جيتسكي وزورق مطاطي‎ بالناظور !

كمال لمريني

تمكنت عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي لرأس الماء التابعة لسرية زايو، أخيرا، من توقيف 12 شخصا بينهم منظمين للهجرة السرية، وحجز 3 دراجات مائية وزورق مطاطي.

وذكرت مصادر ، أن الحملات التمشيطية التي تشنها مصالح الدرك ضد ظاهرة الهجرة السرية والاتجار في البشر، أسفرت عن توقيف 9 مغاربة في وادي ملوية (الحلك) وهم بصدد تنفيذ عملية الهجرة.

وأشارت إلى أن عملية أخرى لمصالح الدرك، أسفرت عن حجز زورق مطاطي وتوقيف 3 منظمين للهجرة السرية في نفس المنطقة، وهم في انتظار مرشحين للهجرة بغرض نقلهم صوب الضفة الاوربية، انطلاقا من سواحل رأس الماء المطلة على الواجهة المتوسطية.

وكما قامت باقتياد جميع الموقوفين الى مركز الدرك الملكي لمباشرة الابحاث معهم في الموضوع، للكشف عن جميع العناصر المشتبه تورطهم في الاتجار في البشر.

وجرى الاحتفاظ بالمعنيين بالأمر، رهن تدبير الحراسة النظرية لفائدة البحث الذي يجري تحت اشراف النيابة العامة المختصة، فيما تقديمهم الى العدالة من أجل المنسوب إليهم.

وتندرج هذه العمليات الامنية، في إطار المجهودات التي تبذلها مصالح الدرك الملكي التابعة لسرية زايو، والرامية الى التصدي لظاهرة الهجرة السرية، ومحاربة الجريمة والاتجار في البشر.

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة