إطلاق إسم الوحدة الإفريقية على ساحة بجامعة محمد الاول بوجدة

أطلق الطلبة المشاركون في الجامعة الصيفية الافريقية، أمس الاربعاء، إسم ساحة الوحدة الإفريقية  على ساحة برحاب كلية العلوم، تحت اشراف محمد بنقدور رئيس جامعة محمد الاول بوجدة.

ويأتي اطلاق اسم ساحة الوحدة  الافريقية، في إطار  أشغال الجامعة الصيفية للشباب الافريقي المنظمة من قبل الوزارة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة بشراكة مع جامعة محمد الأول بوجدة  والتي تروم نشر ثقافة وقيم التعايش المشترك.

كما قام الطلبة الافارقة بإجراء زيارة ميدانية لكليات جامعة محمد الاول بوجدة، حيث  قدم لهم محمد بنقدور مجموعة من الشروحات حول الدور الذي تلعبه الجامعة في مجال التأطير والتكوين، إضافة الى المكانة التي يحظى بها الطلبة الأفارقة المتابعين دراستهم بكليات الجامعة وفي مختلف الاختصاصات.

ويلتئم خلال الدورة الأولى لجامعة الشباب الأفارقة بالمغرب، التي تنظم بمبادرة من الوزارة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة بشراكة مع جامعة محمد الأول بوجدة، طلبة أجانب من العديد من بلدان إفريقيا جنوب الصحراء ونظراؤهم المغاربة بغية إثارة النقاش بشأن قضايا ذات صلة بتعزيز التبادل والاكتشاف والتعلم بين المشاركين.

ويبحث هذا الملتقى مواضيع متعلقة، على الخصوص، بالتنوع الثقافي والعيش المشترك والتعاون جنوب – جنوب والتنمية المشتركة.

 

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة