مطاردة هوليودية في عرض البحر تحبط محاولة تهريب 5 أطنان من المخدرات بالناظور !

كمال لمريني

تمكنت عناصر الدرك البحري التابعة للقيادة الجهوية بالناظور، يوم الاحد الماضي، من حجز كمية كبيرة من المخدرات في عرض سواحل إقليم الناظور، تقدر بحوالي 5 أطنان، وحجز قارب نفاث، إضافة الى الاطاحة بمنظمين للهجرة السرية في قرية أركمان.

وجاء حجز كمية المخدرات، في إطار المجهودات التي تبذلها مصالح الدرك الملكي والرامية الى التصدي للإتجار الدولي للمخدرات، ومحاربة الجريمة.

وذكرت مصادر ، أن عناصر الدرك البحري، طاردت القارب لمدة طويلة، لتتمكن من حجز كمية المخدرات قبالة الجزر الجعفرية المحتلة، والقارب النفاث الذي كان يحمل كمية المخدرات المعدة للتهريب الدولي.

وأشارت إلى عناصر المركز القضائي للدرك الملكي بالناظور، تواصل أبحاثها وتحرياتها للوصول إلى جميع العناصر المشتبه تورطهم في الاتجار الدولي للمخدرات.

ويأتي حجز كمية المخدرات، في وقت لم تمض فيه سوى أيام قليلة، على حجز عناصر الدرك الملكي برأس الماء التابعة لسرية زايو، قارب مطاطي على متنه كمية مهمة المخدرات معدة للتهريب الدولي، وهي العملية التي أسفرت عن تفكيك شبكة إجرامية مكونة من 12 فردا.

وبدروها، نجحت عناصر الدرك الملكي التابعة لسرية ميضار، ماي الماضي، من حجز شاحنة على متنها حوالي طن ونصف من المخدرات، كانت معدة للتهريب الدولي، الا ان تدخل عناصر الدرك حال دون ذلك.

وكانت عناصر الدرك البحري، قد حجزت، أبريل الماضي، كمية مهمة من مخدر الشيرا في عرض البحر، تقدر بحوالي 810 كلغ، وهي العملية التي دفعت بمهربي المخدرات الى الفرار.

وتجدر الاشارة، إلى عناصر الدرك الملكي بقرية أركمان التابعة لسرية زايو، أوقفت شخصين للاشتباه بتورطهما في قضية الاتجار في البشر، بعد أن تقدم عدد من “الحراكة” بشكايات ضدهم لدى مصالح الدرك.

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة