نزار بركة يهاجم الحكومة ويصف حصيلتها بالهزيلة

وصف نزار بركة الأمين العام لحزب الاستقلال، أمام المجلس الوطني لحزبه، الحصيلة الحكومية بـ :”الهزيلة من حيث الأثر الملموس على معيش المواطن وواقع التنمية ببلادنا، رغم ما يتم الترويج له من أرقام ونتائج صالحة للعرض والتسويق ليس إلا”.
وكشف نزار بركة ، على ضرورة إعمال مبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة، حيث يقتضي من الحكومة في شخص رئيسها أن تتقدم اليوم، ومن داخل مؤسسة البرلمان، بحصيلةِ مرحلية لمنتصفِ الولاية، تكريسا للمكتسبات والممارسات السياسية الجيدة التي تم المساهمة في تأسيسها في عهد الحكومة التي ترأسها عباس الفاسي.
وأردف الأمين العام لحزب الاستقلال أنه “وفي غياب أي مؤشر على وجود مبادرة لرئيس الحكومة في هذا الاتجاه، فإن حزبه سيسعى من خلال الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية، إلى جانب الفرقاء الذين يُقاسمُونه الموقع والتقدير السياسي، إلى تفعيل الفصل 101 من الدستور”.
ودعا بركة “الحكومة، بناء على هذا النقاش الذي سيحتضنه البرلمان إلى أن تقوم بمراجعة برنامجها الحكومي، والأخذ بعين الاعتبار خارطة الطريق الإستراتيجية التي أطلقها الملك حول تسريع ورش الجهوية واللاتمركز، والنهوض بالحماية الاجتماعية، ووضع استراتيجية مندمجة جديدة للشباب، ومراجعة هيكلية لبرامج ومخططات التشغيل والتكوين المهني، وتطوير السياسية المائية في مواجهة تحديات الخصاص، وإصلاح السياسة الفلاحية، وبروز طبقة وسطى في العالم القروي”.

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة