تلميذة من وجدة تحرز الرتبة الأولى في المهرجان الوطني لفن الخطابة للغة العربية

أحرزت التلميذة خديجة زروقي من مدرسة للا أمينة بالمديرية الإقليمية وجدة أنجاد على الرتبة الأولى في المهرجان الوطني لفن الخطابة للغة العربية في دورته الأولى والمنظم من طرف أكاديمية جهة بني ملال خنيفرة.

هدا ويندرج تنظيم هذا المهرجان الوطني في إطار تفعيل الإطار المرجعي للتشبيك الموضوعاتي في المجالات الثقافية والإبداعية والفنية بين الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين على الصعيد الوطني ، باعتبارها صورة مصغرة للحياة الاجتماعية، مع استحضار دور المدرسة في تحقيق تربية أساسها تعدد الأبعاد، والأساليب، والمقاربات ، من شأنها خلق جسور للإبداع، والإنتاج، وتطوير المهارات الخطابية، والتواصلية لدى التلميذات والتلاميذ  بمختلف اللغات: العربية، والأمازيغية، والفرنسية، والإنجليزية، والإسبانية، وهي مناسبة كدلك لخلق روح التنافس، والمبادرة، والتعبير، وتنمية الحس النقدي، والارتقاء بالذوق الجمالي والفني لدى المتعلمين والمتعلمات.

يدكر ان فعاليات الدورة الأولى للجائزة الوطنية لفن الخطابة، الذي تنظمه الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال خنيفرة،  انطلقت يوم الجمعة 19 أبريل ببني ملال تحت شعار “خطابة وإبداع من أجل مدرسة القيم والمواطنة”.  فيما تم الإعلان عن النتائج يوم السبت 20 أبريل 2019 خلال حفل اختتامي متميز لهذه الدورة.

فهنيئا للتلميذة  خديجة زروقي الفائزة بالرتبة الاولى ، ومزيدا من التألق لأكاديمية جهة الشرق التي سبق وان حصلت في بحر هدا الاسبوع على  الجائزة الكبرى على الصعيد الوطني بفضل تتويج الأستاذين قسو محمد و عزيز عبد الرحيم عن مديرية بركان بالجائزة الكبرى ل InnovaTICE 2019.

عبدالقادر البدوي

 

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة