تظاهرة ثقافية ببوعرفة تحتفي بالتراث الفني المحلي

تعيش مدينة بوعرفة، خلال الفترة الممتدة بين 16 و18 فبراير الجاري، على إيقاع تظاهرة ثقافية وفنية، تنظمها جمعية آفاق للتنمية والمواطنة، احتفاء بالتراث الفني المحلي.

وتشمل أنشطة هذه الأيام الثقافية والفنية، التي تنظم بدعم من وزارة الثقافة ووزارة الشباب والرياضة والوزارة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة ومجلس جهة الشرق، لقاءات وندوات، فضلا عن فعالية “خيمة الشعر البدوي” التي عرفت مشاركة فرق للتراث الفني.

وأدت هذه الفرق وصلات فنية، مصحوبة بأهازيج وموسيقى شعبية، كما ألقى شعراء محليون قصائد من الشعر البدوي، تفاعل معها الجمهور بشكل كبير. وكان ضيف شرف هذه الفعالية، خلال اليوم الأول، شاعر القصيدة البدوية عكاشة مبيطل.

كما عرفت “خيمة الفنون البدوية” مشاركة مجموعة من الفرق الفلكلورية المحلية التي أدت فقرات فنية توزعت بين رقصات العلاوي  وأحيدوس والأغنية البدوية.

وفي السياق، قال رئيس الجمعية المنظمة محمد جبوري، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن هذه الأيام الثقافية والفنية تتوخى تعزيز الإشعاع الثقافي لمدينة بوعرفة وإقليم فجيج. كما أكد مشاركون في هذه التظاهرة على ضرورة إيلاء مزيد من الاهتمام بالشعر البدوي بوصفه أحد مكونات التراث الثقافي الغني الذي يميز هذه المنطقة.

و.م.ع

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة