ممنوع الضحك.. العثماني للمغاربة : لا تخافوا..لا تخافوا من أنفلوانزا الخنازير إن لم يكن عندكم مرض آخر

في تصريحات غير محسوبة دعا سعد الدين العثماني رئيس الحكومة خلال استضافته بالمدرسة العليا للتجارة، مساء امس الجمعة،  المواطنين إلى عدم الخوف من بأنفلونزا “أش 1 إن 1” إن لم يكن عندهم مرض آخر ، مشددا على أنه لا يجب أن نخلق الفزع، وليس هناك علاجات خاصة، وليس هناك خطر كبير .

لاشك أن أى مواطن سوف تنتابه دهشة من التصريحات الفكاهية لسعد الدين العثماني بينما عائلات ضحايا أنفلوانزا الخنازير المكلومة  والذين وصل عددهم إلى حدود الساعة خمس حالات فاة تعيش الويلات ، يلرد سعد الدين العثماني بكل سخرية ” على أنه لا يجب خلق الفزع فليس هناك خطر كبير” ، فخمس وفيات لحدود الساعة يجب أن  لا تشكل مصدر فزع  لدى المواطنين حسب رئيس حكومتنا الذي دعا المغاربة إلى عدم الخوف من هذا الوباء إن لم يكن عندهم مرض آخر .

فهل لدى رئيس حكومتنا إحصائيات عن عدد المغاربة المصابين بأمراض أخرى ؟ وهل له شك بأن هناك مواطن مغربي غير مصاب بمرض واحد على الأقل بسبب المشاكل الإقتصادية والإجتماعية الناتجة  عن القرارات اللاشعبية التي إعتمدتها حكومة العدالة والتنمية سواء على عهد الرئيس المعفى عبد الإلاه “بانكي ران” صاحب التقاعد الإستثنائي أو على عهد الطبيب النفساني الذي إشترى فيلا عن طريق ” دارت” .

فبدل أن يطمئن سعد الدين العثماني المغاربة بحزمة الإجراءات التي إتخدتها الحكومة للحد من انتشار وباء أنفلوانزا الخنازير، زاد في فزعهم ورعبهم بتصريحات غير مطمئنة و ” دابا راكم معلومين اللي عندو شي مرض آخر راه فخطر ” .

المغاربة يدفعون اليوم ثمن الديمقراطية التي أوصلت سياسيين بدون تجربة ولا كفاءة إلى تسيير حكومة مملكة عريقة ضاربة بجذورها في أعماق التاريخ وتستحق حكومة أفضل من هاته بكثير .

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة