العثماني يشيد بدور الإعلام في تسليط الضوء على ملفات الفساد

عبر رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، عن ارتياحه من نتائج التقرير الصادرة عن “منظمة الشفافية العالمية” التي كشفت عن تحقيق المغرب لتحسن بثلاث درجات ضمن مؤشر إدراك الرشوة لسنة 2018 ، وفق التصريح الصحفي للناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى الخلفي، الذي أدلى به اليوم الخميس (31 يناير) عقب الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة.

وقال الخلفي أن رئيس الحكومة وجه شكره لكافة المتدخلين الذين ساهموا في تحسن ترتيب المغرب، موجها دعوته لجمعيات المجتمع المدني، والحكومة، والقطاع الخاص، والجامعات، و الإعلام من أجل مواصلة العمل للحصول على رتب متقدمة خلال السنوات القادمة.

وكشف الخلفي أن اللجنة الوطنية لمكافحة الفساد ستجتمع لمناقشة استراتيجية محاربة الفساد، كما أوضح أن العثماني أشاد بما تم تحقيقه سنة 2018 ، التي شهدت اعتماد المغرب لقانون الحق في الحصول على المعلومة، ليعزز بذلك وضعه إفريقيا وعربيا مع الرغبة في تحقيق المزيد، كما طالب الإعلام بمواصلة دوره في تسلطي الضوء على ملفات الفساد.

ونوه العثماني بالتفاعل مع برنامج شكاية الذي تم إطلاقه منذ سنة، حيث تم تقديم 80 ألف شكاية، تم معالجة 70 ألف منها، إلى جانب الرقم الأخضر للتبليغ عن الرشوة الذي عرف ضبط 62 حالة  سنة 2018.

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة