انتخاب جهة الشرق عضوا في الجمعية الدولية للجهات الفرنكفونية

 بلاغ صحفي

شارك مجلس جهة الشرق، يومي 12 و 13 دجنبر الجاري، بدكار في أشغال الجمع العام للجمعية الدولية للجهات الفرنكفونية، بوفد تكون بكل من السيد عبد النبي بعوي، رئيس الجهة، ونائبه السيد خالد سبيع.

وجرى خلال هذا الجمع العام، انتخاب جهة الشرق عضوا في مجلس إدارة الجمعية الدولية للجهات الفرنكفونية، بصفتها رئيسة منتدى الجهات الإفريقية، الذي جرى تأسيسه مؤخرا على هامش الدورة الثامنة لقمة منظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة الإفريقية “أفريسيتي”، المنعقد بمراكش.

وشكل ملتقى الجمعية الدولية للجهات الفرنكفونية فرصة لعقد لقاءات ومشاورات مع ممثلي الإدارات الترابية من مختلف الدول المشاركة حول أهمية التعاون وتبادل الخبرات والتجارب الناجحة في مجال التدبير اللامركزي.

ويأتي انتخاب جهة الشرق لعضوية الجمعية، تتويجا للعمل الهام و الدور الرائد لجهة الشرق في مجال التعاون اللامركزي الذي سيشكل موضوع اللقاء الدولي المنظم بجهة الشرق يومي 25 و 26 مارس من السنة المقبلة.

وتأسست الجمعية الدولية للجهات الفرنكفونية، سنة 2002، وهي تهدف إلى إطلاق تعاون وتبادل للمعلومات بين التجارب الجهات والأقاليم، والجماعات الجهوية الفرنكفونية في مجالات اشتغالها.

وتتمتع الجمعية بصفة المستشار الخاص لمنظمة الأمم المتحدة، ووضع مستشار الممنوح للمنظمات الدولية غير الحكومية من طرف المنظمة الدولية للفرنكفونية.

 

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة