نهضة بركان يحرز لقب كأس العرش للمرة الأولى في تاريخه

أحرز فريق النهضة البركانية لقب كأس العرش في كرة القدم برسم موسم 2017-2018، وذلك للمرة الأولى في تاريخه، بعد فوزه على وداد فاس بالضربات الترجيحية (3-2)، في المباراة النهائية التي جمعت بينهما اليوم الأحد على أرضية ملعب المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط.

وانتهى الوقت الأصلي والشوطين الاضافيين للمباراة، التي ترأسها صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، بهدفين لمثلهما.

وافتتح نهضة بركان نتيجة اللقاء بعد مرور 12 دقيقة على بداية الجولة الثانية بواسطة محمد فرحان، قبل أن يأتي الرد سريعا من طرف الوداد الفاسي بهدف السنغالي علي ضيوف مامادو في الدقيقة 60.

وفي الدقيقة 77 تمكن عمر الجراري من تسجيل هدف التقدم للوداد الفاسي من ضربة خطأ هزمت الحارس عبد العالي المحمدي، غير أن العربي الناجي أعاد الأمور إلى نقطة البداية بتوقيعه هدف التعادل في الدقيقة 90.

ولم تتغير النتيجة خلال الشوطين الاضافيين ليحتكم الفريقان للضربات الترجيحية التي ابتسم فيها الحظ لنهضة بركان (3-2).

وتمكن نهضة بركان من دخول سجل الأندية المغربية الفائزة بالكأس الفضية لأول مرة عقب خوضه لثالث مباراة نهائية في تاريخه، بعد أن كان قد فشل في ذلك سنة 1987 أمام الكوكب المراكشي، و2014 أمام اتحاد الفتح الرياضي.

وكان أشبال الإطار الوطني منير الجعواني قد بلغوا المباراة النهائية على حساب الوداد البيضاوي، فيما تأهل وداد فاس بعد أن أقصى الرجاء البيضاوي حامل اللقب.

هذا وقد ترأس صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، اليوم الأحد، المباراة النهائية لنيل كأس العرش في كرة القدم لموسم 2017-2018، التي احتضنها المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، وجمعت بين فريقي نهضة بركان ووداد فاس.

ولدى وصول صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد إلى المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله، استعرض سموه تشكيلة من القوات المسلحة الملكية أدت التحية قبل أن يتقدم للسلام على سموه وزير الشباب والرياضة، ورئيس اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية، ووالي جهة الرباط سلا القنيطرة وعامل عمالة الرباط .

كما تقدم للسلام على صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، رئيس جهة الرباط سلا القنيطرة، والجنرال دو بريكاد القائد المنتدب للحامية العسكرية للرباط سلا، ورئيس مجلس عمالة الرباط، والنائب الأول لرئيس مجلس جماعة الرباط ، ورئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، ومدير المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله.

ووسط هتافات وتصفيقات آلاف الجماهير التي قدمت من مختلف ربوع المملكة لتتبع هذا العرس الكروي وتشجيع الفريقين المتباريين، التحق صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد بالمنصة الشرفية.

وبعد تحية العلم على نغمات النشيد الوطني، توجه صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد إلى أرضية الملعب حيث تقدم للسلام على سموه أعضاء مكتب الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وطاقم التحكيم بقيادة الحكم الدولي سمير الكزاز، ومسيرو ولاعبو فريقي نهضة بركان ووداد فاس.

وبعد أخذ صور تذكارية للفريقين وطاقم التحكيم مع صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، أعطى سموه الانطلاقة الرسمية للمباراة قبل أن يلتحق سموه مجددا بالمنصة الشرفية لتتبع أطوارها الشيقة.

وفي أعقاب هذه المباراة التي جرت في أجواء تطبعها الروح الرياضية العالية، ووسط تصفيقات وهتافات الجمهور الغفير الذي حج إلى المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، سلم صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد كأس العرش لكرة القدم داخل القاعة لسعد كنية عميد فريق الفتح السطاتي، الفائز بلقب ثالث دورة على حساب المدينة العليا القنيطرة (3-2) ، وكذا كأس العرش لكرة القدم النسوية لعزيزة رباح عميدة فريق الجيش الملكي الفائز على فريق  أطلس 05 لفقيه بنصالح  (11-0)، قبل أن يسلم سموه كأس العرش لعميد فريق نهضة بركان اللاعب عزيز محمد .

 

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة