رئيس جهة الشرق: الاقتصاد التضامني يقوي اقتصاد الجهات (صور)

شارك رئيس مجلس جهة الشرق رفقة بعض أعضاء المجلس صباح اليوم الجمعة 9 نونبر 2018 في حفل افتتاح الدورة السابعة للمعرض الوطني للاقتصاد الاجتماعي والتضامني بساحة الأمل بمدينة أكادير .
وأكد رئيس جهة الشرق في تصريح ل ” بلادي أون لاين”  أن المعرض الذي ينظم تحت الرعاية السامية لجلالة الملك محمد السادس نصره الله يبرز أهمية الاقتصاد التضامني والتعاوني في تقوية اقتصاد الجهات، والتعارف وتبادل الخبرات بين التعاونيات التي تعمل في هذا المجال.
وأضاف عبد النبي بعيوي  أن المعرض فرصة للجهات لإبراز إرثها الثقافي وتقاليدها وتاريخ الاقتصاد التضامني وعمل التعاونيات بها، مشيرا إلى أن جهة الشرق تعرف نشاطا لعدد من التعاونيات تشتغل بمجالات متعددة، وتوفر شغلا لشريحة واسعة من المواطنين، وتسهم في  تحقيق العيش الكريم.
وهذه أول مرة ينتقل فيها تنظيم هذا المعرض خارج مدار الدار البيضاء-الرباط، وينتقل للجهات في إطار تفعيل الجهوية المتقدمة.
ويشارك في المعرض – الذي ستستمر فعالياته إلى غاية 18 من الشهر الجاري-  حوالي 600 عارض، ويضم أنشطة تجارية وعلمية وثقافية وسياحية واجتماعية.
وتنظم وزارة السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي-كتابة الدولة المكلفة بالصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي المعرض الوطني للاقتصاد الاجتماعي والتضامني بشراكة وتعاون مع الشركاء والعاملين في القطاع بمدينة أكادير.

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة