مهنيو السياحة والسفر الإماراتيون في جولة ترويجية بالمغرب

بلادي أون لاين-متابعة

ينعقد بعد ظهر غد الإثنين (15 أكتوبر 2018) في مدينة الدار البيضاء مؤتمر حول السياحة المغربية والخليجية، وتشارك في أشغاله سبع دول عربية بما فيها المغرب، إضافة إلى الهند. ويُنظم المؤتمر بشراكة بين المكتب الوطني المغربي للسياحة ومؤسسة “نيرفانا للسفر والسياحة” في أبوظبي.

ويأتي هذا المؤتمر في إطار مشاركة مسؤولين ومهنيين وخبراء في قطاع السياحة والسفر في كل من دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية والكويت وسلطنة عمان ومصر والأردن والهند، في سلسلة لقاءات تعقد مع نظرائهم في المملكة المغربية خلال الفترة من 14 إلى 19 أكتوبر الجاري.

وقال محمد صادق شاكر ، المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط بالمكتب الإقليمي الوطني المغربي للسياحة بأبوظبي، إن “هذه اللقاءات المهنية المشتركة المهمة لكل المشاركين ستعقد في مدينة الدار البيضاء، وذلك ضمن حملة “يوغو موروكو 2018 You go Morocco”.

وأوضح شاكر أن “هذه الحملة ستوفر الفرصة للسياحة المغربية لتطوير المزيد من الأعمال مع شركاء السفر والسياحة في منطقة الخليج العربي والشرق الأوسط وآسيا”.

وذكر شاكر في بيان صحافي أنه “بالشراكة مع (نيرفانا للسفر والسياحة) في أبوظبي، تم إعداد برنامج حافل لمسوؤلي العديد من وكالات السفر والسياحة بدول الإمارات والسعودية والكويت وسلطنة عمان ومصر والأردن والهند للاطلاع على أبرز المعالم السياحية في مدينتي الدار البيضاء ومراكش بالمملكة المغربية”.

وأوضح المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط بالمكتب الإقليمي الوطني المغربي للسياحة بأبوظبي، أن “الوفد الزائر سيتعرف عن كثب على الوجهات السياحية التي تزخر بها مراكش والدار البيضاء”، واصفا الدار البيضاء ب”تلك المدينة الخلابة والمليئة بالمعالم السياحية، والممتدة على شواطىء المحيط الأطلسي، وهذا ما يزيد من جمالها وجاذبيتها”.

وتابع محمد صادق شاكر قائلا إن العاصمة الإقتصادية للمغرب “مدينة تنبض بالحياة، حيث الشواطئ والحدائق والمنتزهات، والفنادق والمراكز التجارية”.

وأضاف شاكر أن الوفد الزائر سوف يقوم بجولة في مدينة مراكش، عاصمة المغرب القديمة، و”هي المدينة الإسلامية والعربية الوحيدة التي لا تزال حتى الآن محتفظة بسورها الخارجي كاملاً، والتي تضم العديد من الوجهات السياحية”.

من جانبه، قال عمر العلي، الرئيس التنفيذي للمشاريع والإتصالات لدى شركة (نيرفانا للسفر والسياحة) في أبوظبي، إن الجولة الترويجية لهذا العام “ستركز على أصالة المنتوج السياحي المغربي وقيمه العريقة النابعة من تاريخ وحضارة المغرب”.

وأكد العلي قائلا: “إن هدفنا الرئيسي من وراء هذه الحملة هو زيادة مستوى الارتباط بين الشركاء الدوليين وأصحاب الفنادق والشركاء التجاريين المغاربة”، مشيراً إلى أنه تم “تصميم (برنامج المشتري) ليتيح للشركاء الدوليين فرصة التعرف على الوجهات السياحية المغربية وأماكن الجذب السياحي، والالتقاء بوكالات السفر المحلية” في المغرب.

ويشارك في هذه الحملة أكثر من 50 وكيل سفر من الإمارات والسعودية والكويت وسلطنة عمان ومصر والأردن والهند، للترويج للسياحة العائلية في المملكة المغربية خلال الموسم القادم .

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة