إيران تتواطأ مع ( البوليساريو ) لزعزعة استقرار شمال إفريقيا

ai1بلادي أون لاين-متابعة

 كتبت صحيفة ( لابروفينسيا ) الكنارية اليوم الاثنين أن إيران تتواطأ مع انفصاليي جبهة ( البوليساريو ) في مشروع لزعزعة الاستقرار في شمال إفريقيا .

   وقالت الصحيفة الكنارية في مقال نشرته في صفحتها الأولى إن المغرب قدم إلى الأمم المتحدة وواشنطن أدلة على التواطؤ بين جبهة البوليساريو وحزب الله الذي يعتبر منظمة إرهابية تسعى إلى زرع ” الفوضى في شمال إفريقيا ” .

   وأضافت أن كبار المسؤولين في الدبلوماسية المغربية اتخذوا مؤخرا خطوات في واشنطن وقدموا أدلة دامغة على العلاقة القائمة بين حزب الله حليف إيران وجبهة البوليساريو وهو تحالف يهدف إلى زعزعة الاستقرار وإحداث الفوضى في شمال إفريقيا.

   وذكرت الصحيفة الكنارية بمبادرة عضو الكونغرس الجمهوري جو ويلسون وزملائه كارلوس كوربيلو ( جمهوري ) والديموقراطي جيري كونولي الذين قدموا مشروع قانون إلى مجلس النواب جددوا من خلاله التأكيد على العلاقة التي تجمع بين الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المغربية كما أدانوا التواطؤ بين الحركة الانفصالية لجبهة البوليساريو وحزب الله فضلا عن أهداف إيران المتمثلة في زعزعة الاستقرار بشمال إفريقيا وغيرها من المناطق الأخرى .

   وأكدت صحيفة ( لابروفينسيا ) أن عضو الكونغرس الأمريكي جو ويلسون شجب على موقعه الرسمي التحركات الأخيرة لجبهة ( البوليساريو ) ” التي هي منظمة إرهابية تمولها إيران ” مشيرا إلى أن مشروع القانون يؤكد أن إيران ” توفر الدعم المادي والمالي لمنظمات إرهابية مثل حزب الله الذي صنفته الولايات المتحدة الأمريكية منظمة إرهابية دولية  ” . كما وجه أصابع الاتهام إلى أهداف إيران وحليفها حزب الله لزعزعة الاستقرار في شمال إفريقيا ” والتي تتعارض مع أهداف الأمن القومي الأمريكي ” .

   وأشارت الصحيفة إلى أن نص مشروع القانون جدد التأكيد على الدعم الأمريكي لمخطط الحكم الذاتي الذي قدمه المغرب والذي يتصف ب ” الجدية والمصداقية والواقعية ” كما يدعو الرئيس دونالد ترامب ووزير الخارجية مايك بومبيو وممثلة الولايات المتحدة الأمريكية في منظمة الأمم المتحدة إلى دعم الجهود الأممية من أجل التوصل إلى حل سلمي لقضية الصحراء المغربية .

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة