بعد إقالة مدير الأمن العام .. بوتفليقة يقيل قائد الدرك الجزائري

GENDARME_ALGERIE_040718بعد أيام على إقالة بوتفليقة المدير العام للأمن الوطني الجزائري عبد الغاني هامل، تأكد رسميا الأربعاء 04 يوليوز، إقالة قائد الدرك العام بالجزائر.

وقالت وكالة الأنباء الجزائرية، إن الفريق أحمد قايد صالح، نائب وزير الدفاع الجزائري، رئيس أركان الجيش، أشرف الأربعاء على تنصيب العميد غالي بلقصير قائدا جديدا للدرك ، خلفا للواء مناد نوبة.

وجاء في بيان لوزارة الدفاع الجزائرية أنه باسم “رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني، ووفقا للمرسوم الرئاسي المؤرخ في 03 جويلية 2018، أشرف الفريق أحمد قايد صالح نائب وزير الدفاع الوطني رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي مساء هذا اليوم الأربعاء 04 جويلية 2018 على مراسم تسليم السلطة وتنصيب العميد غالي بلقصير كقائد جديد للدرك الوطني، خلفا للواء مناد نوبة“.

وكان الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة قد أقال الثلاثاء الماضي، المدير العام للأمن الوطني الجزائري عبد الغاني هامل، وأوضح بيان أوردته وكالة الأنباء الجزائرية، أن الرئيس بوتفليقة عين مصطفى لهبيري على رأس المديرية العامة للأمن الوطني خلفا لهامل.

وربطت الصحف الجزائرية بين إقالة عبد الغني هامل بورود اسمه في قضية حجز 701 كلغ من الكوكايين قبل أيام من طرف الجيش الجزائري، بعد أن تم توقيف سائقه الشخصي في القضية وإيداعه السجن

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة